خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

كيف ستصنف المنتخبات قبل قرعة المونديال؟

كيف ستصنف المنتخبات قبل قرعة المونديال؟

 

تشهد العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، مراسم إجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر، أواخر العام الحالي.

وستفرز القرعة المنتخبات الـ 32 المشاركة في الحدث العالمي الكبير، على 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، للدور الثاني.

وضمن 29 منتخبا تواجده في العرس المونديالي، بانتظار المتأهلين من 6 مباريات ملحق متبقية، اثنتان منهما من أوروبا، يتأهل من خلالهما منتخب أوروبي آخر للبطولة.

ويلتقي ويلز مع الفائز من مواجهة أوكرانيا وسكوتلندا، في مواجهة مرتقبة على آخر بطاقات أوروبا في البطولة العالمية.

ويتواجه في المسار الآسيوي كل من استراليا والإمارات، ويواجه الفائز منهما منتخب البيرو في لقاء حسم البطاقة رقم 31 للتأهل للمونديال المقبل.

وتبقى البطاقة الأخيرة للفائز من مواجهة ستجمع الفائز من نيوزيلندا وجزر سليمان، وكوستاريكا “غالبا هي من سيتأهل من أميركا الشمالية”، في الملحق القاري الأخير، علما أن جميع مباريات الملحق، ستنطلق في حزيران المقبل.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن توزع المنتخبات المتأهلة، على المستويات الأربع قبل القرعة، حيث ستمنع قوانينها تواجد فريقين من نفس المستوى في مجموعة واحدة، وستضم كل مجموعة منتخبا واحدا فقط، من كل مستوى.

وسيتواجد في المستوى الأول كل من قطر صاحبة الأرض، بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين، إنكلترا، إسبانيا، والبرتغال، وسيترأس كل منتخب من هذا المستوى، المجموعة التي سيقع بها.

إقرأ أيضاً : بعد نتائجه الإيجابية … تقدّم المنتخب السوري في التصنيف العالمي

وسيضم المستوى الثاني منتخبات ألمانيا، هولندا، الدنمارك، أوروغواي، كرواتيا، المكسيك، الولايات المتحدة، “شبه المتأهلتان” وسويسرا، ما يمهد لمجموعتين ناريتين على الأقل، في حال تواجد ألمانيا وهولندا، مع منتخب من السبعة الكبار، في التصنيف الأول.

وسيحضر في المستوى الثالث منتخبات: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، وتونس أو كندا، حسب ما سيحسم التصنيف النهائي الذي سيصدر الخميس.

ويتواجد في المستوى الأخير كل من المنتخبات الثلاثة المتأهلة من الملحق، تونس أو كندا، و كل من السعودية، غانا، الكاميرون، والإكوادور.

وستمنع القرعة تواجد منتخبين من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا التي يمكن لمنتخباتها التواجد في مجموعة واحدة، مع مشاركة 13 منتخب أوروبي في النهائيات.

يذكر أن مصر والجزائر غادرتا التصفيات مساء الثلاثاء، بعد خروج الأول أمام السنغال في مباراة عصيبة حسمت بركلات الترجيح، وبسيناريو “هيتشكوكي” للثاني، بعد تجرع مرارة الهزيمة في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، أمام الكاميرون.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع