رياضة

“كردغلي” يثني على قرار اتحاد الكرة ويوضح!

“كردغلي” يثني على قرار اتحاد الكرة ويوضح!

 

أثنى مدير الكرة في نادي “تشرين” الكابتن “عبد القادر كردغلي” على قرار اتحاد كرة القدم بتقديم موعد استئناف إياب الدوري ليومين معتبراً أن هذا القرار سيتيح لناديه مساحة زمنية كافية قبل السفر لمواجهة المريخ السوداني يوم 7 نيسان في السعودية ضمن منافسات بطولة الأندية العربية.

وأوضح النجم الدولي السابق أن الخلاف بين ناديه واتحاد اللعبة الشعبية الأولى كان فيما يخص الموعد السابق لاستئناف إياب الدوري والذي كان مقرراً يوم 4 نيسان حيث كان من الصعب التأقلم مع التاريخ المذكور بسبب ضيق الوقت قبل سفر بعثة نادي تشرين إلى السعودية.

وأوضح “كردغلي” الملقب بملك الكرة السورية أن مباراة ناديه أمام الجيش والتي ستكون يوم 15 نيسان بحاجة لتعديل تاريخ إقامتها نظراً لكون تشرين سيواجه المريخ إياباً يوم 11 نيسان في السعودية أيضاً.

وبالتالي فلن يكون أمام لاعبيه وقت كافي للعودة من هناك والاستشفاء قبل مواجهة نادي الجيش لحساب الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري.

اقرأ أيضاً: فوز مقنع لمنتخبنا على تايلاند.. “كوبر” يُخلص لفلسفته

وكان اتحاد كرة القدم قد قرر تقديم موعد استئناف منافسات إياب الدوري الممتاز حيث ستقام منافسات المرحلة الثانية عشر “الأولى إياباً” يوم الثاني من شهر نيسان عوضاً عن الرابع منه.

وذلك نظراً لوصول بعثة منتخبنا الوطني بتاريخ 29 آذار 2023 إلى سورية بعد فترة التوقف الدولي، ومشاركة نادي تشرين في بطولة الأندية العربية وخوضه لمباراتيه أمام المريخ السوداني في 7 و11 نيسان 2023 في المملكة العربية السعودية.

ووفقاَ لجدول مباريات الجولات الخمس الأولى من مرحلة الإياب والصادر عن اتحاد اللعبة الشعبية الأولى سيلعب تشرين مع الفتوة يوم الرابع من نيسان لحساب الجولة الثانية عشر، قبل أن يلاقي جاره حطين في ديربي اللاذقية لحساب الجولة الثالثة عشر يوم الثامن من نيسان، أي بعد يوم واحد فقط من مواجهة المريخ السوداني في السعودية.

وهو ما سيدفع اتحاد الكرة لتأجيل ديربي اللاذقية بشكل مؤكد وفق معلومات من مصادر مطلعة.

ويلاقي تشرين نظيره الجيش لحساب منافسات الجولة الرابعة عشر يوم 15 نيسان أي بعد 4 أيام من المواجهة الثانية أمام المريخ السوداني التي ستقام في السعودية أيضاً.

ولن يشكل موعد مباريات الجولات المتبقية عائقاً أمام النادي لأن الفواصل الزمنية لن تقل عن خمسة أيام بين الجولة والأخرى.

يامن الجاجة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى