خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

قناة بريطانية: روسيا قصفت قاعدة التنف في سورية

قناة بريطانية: روسيا قصفت قاعدة التنف في سورية

 

ذكرت مراسلة شبكة “BBC” البريطانية، نفیسه کوهنورد، أن روسيا استهدفت القاعدة العسكرية التابعة لقوات “التحالف الدولي” في منطقة التنف شرق حمص.

وقالت المراسلة، عبر حسابها في “توتير”، إن مسؤولاً عسكرياً أكد لها إن “الجيش الروسي نبه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من غارات جوية، ستنفذ على مواقع لمغاوير الثورة المدعومة أميركياً في التنف”.

وأضافت أن القصف جاء “رداً على قيام مقاتلي مغاوير الثورة بزرع قنبلة في أحد الطرقات، تسببت بوقوع جرحى وقتلى بين صفوف العسكريين الروس”.

وكانت “قوات مجهولة” هاجمت بالطائرات مواقع تابعة لـ”جيش مغاوير الثورة”، الأربعاء، حسب ما قال الفصيل عبر حسابه في “تويتر”.

ولم يصدر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أي توضيح حول القصف، كما لم تتبنى روسيا العملية حتى إعداد التقرير.

وتقع التنف عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، وأيضاً على الطريق السريع بين دمشق وبغداد.

كما تعتبر من أبرز القواعد العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية في سورية، وسبق أن زارها قادة عسكريون كبار.

وكانت القاعدة تعرضت في 20 أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، إلى هجوم بخمس طائرات مُسيّرة، وهو ما وصفته القيادة المركزية الأميركية بأنه هجوم “متعمد ومنسق”.

وكشف مصدر بالبنتاغون أن معلومات استخباراتية وصلت من إسرائيل إلى القاعدة قبل الهجوم، دفعت بالقيادة الأمريكية إلى إجلاء 200 عنصر.

وحسب مسؤولين أميركيين لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن إيران تقف وراء الهجوم “ووجهت وزودت قوات موالية لها بالمعدات لتنفيذ الهجوم”.

وكالات

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع