خاص ..

محمود جنيد

شارك مقالة كليك لديك ..

قطبا الديربي الحمصي والبحث عن انتصار “دبل فايس” في جولة الدوري الكروي الممتاز الخامسة عشرة.

سبع مواجهات تشهدها الجولة الخامسة عشر (الثانية إياباً)، من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، و التي تقام يوم غد الثلاثاء، ولعل أبرزها، الديربي الحمصي الذي يجمع الجارين الكرامة والوثبة، بينما يرتحل الاتحاد قطب الشهباء الكبير خارج مضاربه، ليواجه الجيش في مباراة ذات أهمية بالغة للراشد ورجاله لتعويض خسارة الجولة الفائتة أمام تشرين والظفر بنقاط فوز معنوي مهم على خصم طالما تصارع معه على البطولات، في حين يبحث عفرين ممثل الشهباء الآخر عن فوز أول له في الدوري الذي يتذيل ترتيبه بغلة تضعه على حافة الهبوط وهو يواجه ضيفه حرجلة الباحث بدوره عن ترياق النقاط التي تعزز بقاءه في الاضواء.

وكما أسلفنا فإن الديربي الحمصي بين القطبين الاحمر والأزرق، يعد قمة مباريات الجولة نظراً لوضع الفريقين وترتيبهما على اللائحة، إذ يبحث الوثبة المتصدر، عن نقاط تثبيت الصدارة المهددة من قبل الملاحق تشرين بفارق نقطة، فضلاً عن خصوصية وأهمية الفوز على جار الرضى، في الطريق المحفوف بالعقبات نحو لقب أول للفرسان.

أما الكرامة الآسيوي المتفوق تاريخياً على جاره، فيطمح بانتصار أثير متعدد الأوجه الإيجابية “دبل فايس” على متصدر الدوري، والغريم التقليدي المنافس على عرش الكرة الحمصية.

أما تشرين الوصيف فلن يتنازل عن أي نقطة من مواجهته مع النواعير المترنح في دائرة المؤخرة.

ويلتقي في جبلة فريقها والوحدة، في مباراة لن يرضى بها أنصار “الأزرق” بأي نتيجة سوى الفوز، كي لا يجد بطل كأس سوريا نفسه، في مراتب الهبوط، والتي غادر حساباتها الموسم الفائت، ولا يريد العودة لها مجدداً.

ويريد الوحدة من المباراة تثبيت استفاقته، بعد أن أنهى الذهاب بخسارتين أطاحتا مجدداً بحظوظه بالمنافسة، حيث يطمح لتثبيت مواقعه بالمربع الذهبي، بحثاً عن استقرار فني ونفسي، يصرفه في استحقاقه المتبقي، بكأس الجمهورية.

وفي حماه يهب إعصار عاصيها الهادئ هذا الموسم، لجرف ضيفه الحوت الحطيني بعيداً عن شاطئ الفوز في بحث عن موقع ثابت في وسط اللائحة.

وفي العاصمة دمشق يلتقي الفتوة والشرطة، في لقاء النقاط المضاعفة، والصراع للنجاة من الهبوط، وربما تبادل الأدوار، بحال انتصار الشرطة على “الآزوري”، التائه ما بين فترات مشرقة وفترات سيئة طيلة ما لعب من مراحل في الموسم الحالي.

ويتصدر الوثبة ترتيب فرق الدوري برصيد 35 نقطة، يليه تشرين 34، الجيش 23، الوحدة 23، الكرامة 20، حطين 18، الطليعة 18، جبلة 17، الاتحاد 16، الفتوة 16، حرجلة 14، الشرطة 13، النواعير 9، وعفرين 4 نقاط.

إقرأ أيضاً : القطع الأجنبي يهدد مشاركة الأجانب في نهائيات دوري السلة!

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع