أخبار كليكميداني

“قسد” تعتقل شيخ قبيلة “طي” بالحسكة.. احتجاجات قبيلة “البكارة” تتواصل في دير الزور

“قسد” تعتقل شيخ قبيلة “طي” بالحسكة.. احتجاجات قبيلة “البكارة” تتواصل في دير الزور

 

تواصل ميليشيا “قسد” سياساتها التعسفية ضد أبناء القبائل والعشائر العربية في مناطق سيطرتها في الشرق السوري، حيث أقدمت مجموعات تابعة لها على اعتقال الشيخ ” ضاري محمد الفارس” أحد شيوخ قبيلة “طي” في الحسكة، وذلك بعد توجيه تهمة التحريض ضد “قسد” في المنطقة.

19 1

بدورهم، أعطى أبناء قبيلة “طي” في محافظة الحسكة قوات “قسد” التي اعتقلت “الفارس” مهلة 24 ساعة على الأقل لإطلاق سراحه وإلا فأن عناصرها سيكونون هدف لأبناء القبيلة في جميع مناطق تواجد القبيلة في الحسكة، ويأتي هذا التصعيد رداً على ممارسات الميليشيا.

وتشير التوقعات إلى أن “قسد” ستقوم بإطلاق سراح الشيخ “ضاري الفارس” خلال الساعات القليلة القادمة تجنبا للاصطدام مع أبناء العشائر العربية في محافظة الحسكة.

وفي السياق، يواصل بناء قبيلة “البكارة” في دير الزور احتجاجاتهم ضد “المجلس العسكري” التابع لـ “قسد”، حيث قطعوا الطرقات وأحرقوا الاطارات في بلدات “الحصان” و “محيميدة” بالريف الغربي، كما رفعوا شعارات تطالب بتشكيل “مجلس عسكري” لأبناء قبيلة “البكارة”، كذلك طلبوا من كافة أبناء قبيلتهم والذين يعملون مع مليشيا “قسد” بالانشقاق وترك العمل.

17 1

وتأتي هذه الاحتجاجات على خليفة مقتل فتاتين بعد خطفهن من قرية “حوايج البومعصة” وهن نازحات من قبل الأهالي ومقتل الشاب “مهيدي اللايذ” الملقب “دقدوق” على يد عناصر “المجلس العسكري” التابع المدعو “أحمد الخبيل”.

20 1

وأظهرت تسجيلات مسربة لـ “قائد المجلس العسكري” بدير الزور المدعو “أحمد الخبيل” دعواته لمناصريه وعناصر “المجلس العسكري” للخروج بمسيرات تأييد للمجلس ومطالبة “التحالف الدولي” وعلى راسه القوات الامريكية بمواصلة دعم “المجلس العسكري” وذلك بعد احتجاجات أبناء قبيلة “البكارة”.

فاروق المضحي – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: دير الزور يشتعل.. أبناء قبيلة البكارة يطردون “قسد” من عدة مقرات بالريف الغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى