أخبار كليكميداني

نيران “قسد” تحصد مزيداً من أرواح المدنيين.. توتر بين “قسد” وأمريكا

نيران “قسد” تحصد مزيداً من أرواح المدنيين.. توتر بين “قسد” وأمريكا

 

دارت اشتباكات بين أهالي بلدة “الحصان” بريف دير الزور الشمالي الغربي مع دورية تابعة لميليشيات “قسد” على خلفية قيام عناصر هذه الميليشيا بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على عدد من أبناء البلدة ما أدى إلى استشهاد الشاب “عبادة المرار” المعروف باسم “النشمي” وإصابة شخصين آخرين.

ماذا جرى؟

على إثر استشهاد الشاب، أقدم أهالي بلدة “الحصان” والقرى والبلدات القريبة منها على طرد عناصر ميليشيات “قسد” من القرية، وقطعوا الطرق تزامنا مع إشعال الإطارات، ومهاجمة حاجز تابع لـ “قسد” بالقرب من بلدة “محيميدة” بالريف ذاته وسط أجواء متوترة عاشتها غالبية القرى والبلدات بهذا الريف.

من جانبها، قامت “قسد” بنصب عدد من الحواجز على بعد كيلو مترات عدة من بلدة “الحصان” مع استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه هذا الريف.

تصعيد مستمر

التصعيد الذي تمارسه “قسد” استمر في قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث شهد الطريق الواصل بين بلدة “هجين” وبلدة “الشعفة” انتشاراً مكثفا لعناصر هذه الميليشيات مع نصب عدد كبير من الحواجز، وهدف ذلك اختطاف الشبان لزجهم على جبهات القتال بالقوة، وهي السياسة التي تنتهجها “قسد” بخاصة بعد الاستهدافات المتكررة للاحتلال التركي لمواقعها ونقاط انتشارها.

نيران "قسد" تحصد مزيداً من أرواح المدنيين

هجمات يومية

فيما بقيت الهجمات اليومية التي تشنها عناصر مجهولة قائمة، وهو ما تحاول “قسد” نسبها لخلايا تابعة لتنظيم “داعش”، حيث سجل مقتل عنصرين من “قسد”، وإصابة ثالث، بهجوم استهدف حاجزاً بالقرب من “جسر القدين” بالريف الشمالي للمحافظة، وعلى خلفية ذلك فرضت “قسد” طوقاً أمنياً حول المكان المستهدف، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاهه.

رتل باتجاه حقل كونيكو

حسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز” دخل رتل تابع للاحتلال الأمريكي قادماً من جهة ريف الحسكة الجنوبي تحديداً من جهة مدينة “الشدادي”، يضم عدداً من الشاحنات المحملة بالمعدات اللوجستية والعسكرية باتجاه حقل كونيكو للغاز شمال شرق دير الزور، حيث تتواجد قوات الاحتلال الأمريكي بشكل غير شرعي بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع لقوات الاحتلال الامريكي في سماء المنطقة، وحسب المعلومات ذاتها فإن هذا الرتل يعتبر الأضخم الذي دخل باتجاه هذا الريف، خاصة بعد أن أعلنت القيادة المركزية للاحتلال الأمريكي إيقاف العمليات مع “قسد” ضمن مناطق انتشارها، وقبل ذلك أعلنت “قسد” إيقاف هذه العمليات مع الاحتلال الأمريكي.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: خوفاً من الاستهداف.. “قسد” تحد من تحركات عناصرها بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى