أخبار كليكميداني

“قسد” تبحث عن تكرار المشهد بريف دير الزور

“قسد” تبحث عن تكرار المشهد بريف دير الزور

 

بعد ان أنهت ما تسمى عملية “صاعقة الجزيرة” بريف الحسكة بزعم القضاء على خلايا تنظيم “داعش” في المحافظة، تبحث ميليشيات “قسد” عن تكرار المشهد ضمن مناطق انتشارها بريف دير الزور.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز”، فقد بدأت هذه الميليشيات بالتحشيد لهذه الغاية، والتي سوف تركز على ريفي دير الزور الشمالي والشمالي الغربي بحجة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم “داعش”.

هجمات مستمرة

وشهد ريف دير الزور هجمات عدة استهدفت مواقع ونقاط انتشار “قسد” تركزت ما بين الريفين الشرقي والشمالي، نتج عنها إصابة عدد من عناصر هذه الميليشيات في بلدة “العزبة” شمال دير الزور، وبالقرب من جسر مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي.

وبدأت مساحة هذه الهجمات تتسع نتيجة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة، والحالة الضبابية والتي دائماً تكون عاملاً مساعداً للعناصر المجهولة لشن المزيد من هذه الهجمات.

حالة فلتان أمني

فيما لا تزال مناطق انتشار “قسد” بريف دير الزور تشهد حالة فلتان أمني مع تزايد حالات القتل في صفوف أبناء الريف، وسجل خلال الساعات الماضية مقتل شخص نازح من أبناء مدينة دير الزور في بلدة “الحصان” شمال غرب دير الزور مع استمرار تردي الوضع المعيشي والخدمي والصحي ضمن هذه المناطق.

يذكر بأن ميليشيات “قسد” أعلنت عن اعتقال 154 شخصاً خلال حملة المداهمات التي شنتها بريف الحسكة في عملية أطلقت عليها “صاعقة الجزيرة”.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد تنامي الخطاب الديني ضدها.. “قسد” تطلب تسجيلاً صوتياً لخطب المساجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى