أخبار كليكميداني

قتلى وجرحى بقصف صاروخي.. من استهدف مدينة الباب شرق حلب؟

قتلى وجرحى بقصف صاروخي.. من استهدف مدينة الباب شرق حلب؟

 

قُتل وأصيب أكثر من 50 شخصاً، جراء قصف صاروخي استهدف مدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب.

وأفادت مصادر محلية، بتعرض  وسط مدينة الباب لقصف صاروخي مكثف عبر راجمة صاروخية قبيل ظهر اليوم.

3 16

وأضافت المصادر، أنه تم نقل الجرحى إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج، بعضهم بحالة حرجة جداً، الأمر الذي يرشح ارتفاع حصيلة القتلى.

وأكد المصدر أن القصف الصاروخي ترافق معه تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، مع دوي سيارات الإسعاف في جميع أحياء المدينة.

6 4

بدورها ردت المدفعية التركية بقصف صاروخي ومدفعي استهدف مناطق تل رفعت ومرعناز وبينة وابين ومديون وبيلونية شمالي حلب.

وفي الأثناء، نفت ما يسمى قوات “قسد” وقوف قواتها خلف الاستهداف على لسان “مدير مركزها الإعلامي”، المدعو “فرهاد شامي”، بحسب “وكالة هاوار” المقربة منها.

7 2

بينما اتهمت وسائل إعلام معارضة، الجيش السوري بالوقوف خلف القصف، مشيرة إلى أنه انطلق من قاعدة مشتركة بين الجيش السوري وقوات “قسد” في منطقة “رادار شعالة” غرب مدينة الباب ضمن مناطق “نفوذ قسد” شمال حلب.

يذكر أن القصف جاء بعد ساعات من حديث وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن خطة تركيا لإعادة اللاجئين السوريين إلى ما أسماه “المنطقة الآمنة”، خلال لقاء تلفزيوني على قناة NTV التركية.

8

يشار الى أنه في تصعيدٍ غير مسبوق قصف الطيران الحربي التركي بعد ظهر الثلاثاء الماضي بعض النقاط العسكرية شمال شرق حلب بالقرب من مدينة عين العرب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة جنود من الجيش السوري وجرح ستة آخرين، حسب وزارة الدفاع السورية.

فهل يكون هذا القصف الذي استهدف الباب، رداً على الاعتداء التركي الأخير، يتساءل مراقبون؟؟

حلب – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: خلّف شهداء وجرحى.. عدوان تركي على منبج وعين العرب بريف حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى