مجتمعحوادث

في حادثة جديدة.. 12 وفاة كحصيلة أولية لانهيار مبنى في حلب!!

في حادثة جديدة.. 12 وفاة كحصيلة أولية لانهيار مبنى في حلب!!

 

استفاقت مدينة حلب على فاجعة ليست الأولى من نوعها، وفي الوقت الذي لم نكد ننسى فيه الحادث الأليم لسقوط مبنى حي الفردوس القديمة، انهار صباح اليوم بناء سكني جديد في حي الشيخ مقصود.

المبنى المؤلف من خمسة طوابق، والذي انهار على رؤوس قاطنيه، تسبب حتى الآن بـ 12 ضحية، بينهم طفل بعمر 15 عام، كحصيلة أولية أعلنتها قيادة شرطة حلب، كما تمّ إخراج رجل مسن على قيد الحياة من تحت أنقاض المبنى المنهار، إضافة لإخراج جثة شاب.

10 28

وعن سبب الانهيار، أكدت قيادة الشرطة، أنه يعود لتسرب المياه إلى أساسات المبنى، فيما قالت مصاد محلية، أن هناك خللا في عملية البناء، سيما وأن المبنى يقع في منطقة مخالفات ضمن الحي، قرب شارع “جامع معروف”.

ولا تزال فرق الطوارئ تواصل عمليات إزالة الأنقاض في محاولة للبحث عن ناجين، حيث يتوقع وجود نحو 20 شخصاً عالقين تحت أنقاض المبنى.

11 10

يذكر أن حي الشيخ مقصود في حلب يخضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، وكان البناء انهار بشكل مفاجئ بعد منتصف ليلة أمس، ويقطنه سبع عائلات يقدر عددهم بـ 30 شخصا، حيث سارعت فرق محافظة حلب لانتشال العالقين وإزالة الأنقاض، في ظل عجز “الإدارة الذاتية – قسد” عن تنفيذ عمليات الإنقاذ.

13 1

هذه الحادثة تذكّرنا بحادثة انهيار مبنى حي الفردوس القديمة المؤلف من 5 طوابق في شهر أيلول للعام الفائت 2022، والذي أزهق أرواح العديد من المواطنين، وتم على إثر الحادثة اكتشاف عمليات فساد، وتوقيف عدّة مسؤولين.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: وفاة شخص وإنقاذ آخرين جراء انهيار مبنى سكني في حي الفردوس الحلبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى