رياضة

“فوته” لعبنا في المجموعة الأصعب وعانينا من ضعف استعداد قادة الفريق

“فوته” لعبنا في المجموعة الأصعب وعانينا من ضعف استعداد قادة الفريق

 

عقد المدير الفني لمنتخبنا الشاب لكرة القدم “مارك فوته” مؤتمراً صحفياً للحديث عن مشاركة منتخبنا في النهائيات الآسيوية التي استضافتها أوزبكستان مؤخراً.

وأكد “فوته” أن عدم التأهل إلى الدور الثاني كان مخيباً لأن المنتخب كان يتحضر مع الكادر الوطني قبل وصوله كمدرب أجنبي وقد أقام عدة معسكرات داخلية وخارجية واللاعبين شاركوا أيضاً في بطولة غرب آسيا لاكتساب الخبرة.

وتابع “فوته” لعبنا في المجموعة الأصعب ومباراة أندونيسيا هي السبب في خروجنا المبكر، معترفاً بانشغال بعض اللاعبين بمستقبلهم حيث تواصل عدد من الوكلاء معهم لتوقيع عقود احترافية ولكن لم يلعب أحد بأنانية.

وأضاف المدرب الهولندي لدينا قادة في الفريق أحدهم “علي الرينة” الذي لم يتمكن من لعب أي مباراة في البطولة والقائد الثاني “مالك جنعير” الذي أمضى عدة أيام بالمفاوضات مع فريقه الإماراتي واللاعب الثالث “محمود أسود” الذي لم يكن جاهز بنسبة ١٠٠ بالمئة.

وتابع “فوته” المشاركة كانت عبارة عن تجربة وخبرة جيدة لأن اللاعبين بحاجة لمثل هذه المشاركات ولا سيما أنهم لم يلعبوا مع أنديتهم لمدة ستة أشهر، بينما يحتاج اللاعب في هذا العمر لمباراتين أسبوعياً فقد اكتفى لاعبونا بمباراة واحدة في الأسبوع وأحياناً أقل.

وأشار “فوته” لوجود فرق كبير بين المباريات الودية والمباريات الرسمية التي لُعبت أمام جمهور كبير وتحت ضغط رهيب.

وختم “فوته” البعض رأى مشاركة المنتخب نهاية له وأنا أراها بداية لمرحلة جديدة، مبيناً أن هذا الجيل لم يربح أي بطولة في السابق ولم يتأهل سابقاً لكأس آسيا للناشئين وتطور اللاعبين هو الأهم حيث سينتقل هؤلاء اللاعبين لتمثيل المنتخب الأولمبي.

وختم المدرب الهولندي، كان هناك الكثير من الأقاويل غير الصحيحة عن المنتخب و يمكن من خلال الفيس بوك سماع الكثير من القصص لكني عملت بشكل جيد مع الكادر، والعلاقة كانت جيدة مع اللاعبين وكان هناك نقاشات طبيعية حول التكتيك وأنا من كان صاحب القرار بالتشكيلة وبطريقة اللعب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد تحليل أداء المنتخب في آخر 3 سنوات.. 20 محترفاً في قائمة “كوبر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى