أخبار كليكميداني

فلتان أمني.. اشتباكات في مدينة رأس العين بريف الحسكة

فلتان أمني.. اشتباكات في مدينة رأس العين بريف الحسكة

 

لا تزال مدينة رأس العين المحتلة من قبل الأتراك شمال غرب مدينة الحسكة تعيش حالة انفلات أمني ناتج عن انتشار المجاميع والفصائل الإرهابية المسلحة فيها، حيث تستمر الاشتباكات بين تلك الفصائل، ومحاولة القوي السيطرة على الضعيف، ويدفع ثمن ذلك المواطنون الأبرياء.

وذكرت مصادر أهلية في المدينة، أن اشتباكات عنيفة حصلت ليلة الجمعة في المدينة عندما هاجم مسلحون مجهولون مقرات تابعة لمرتزقة “السلطان مراد” و”الشرطة العسكرية” بالأسلحة الرشاشة، والتي امتدت لأكثر من نصف ساعة لينسحب المسلحون دون معرفة نتائج الاشتباك وحصيلة القتلى والإصابات من الطرفين.

وبينت المصادر أن أسباب الاشتباكات تعود لقيام مسلحي فصيل “السلطان مراد” باعتقال أكثر من 15 شاباً من قريتي “الأهراس” و”العامرية” جنوب مدينة رأس العين المحتلة بتهم مختلفة، أهمها التعامل مع مليشيا “قسد”، وامتلاك السلاح غير المرخص، وما رافق عمليات الاعتقال من سرقة للممتلكات الخاصة والتعدي على الأهالي.

وتعيش مدينة رأس العين ومحيطها المحتل من قبل تركيا منذ العام 2019 حالة أمنية مزرية، حيث قامت المجاميع الإرهابية التي دخلت مع قوات الاحتلال التركي بسرقة ممتلكات وأراضي المواطنين والتعدي عليهم وتهجيرهم، إضافة إلى تعرضهم للقتل دون أي رادع وأمام مرأى المحتل التركي.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أهالي حي غويران يعانون جراء إغلاق “قسد” الطرق إلى مركز مدينة الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى