خاص ..

رفعت الشبلي

شارك مقالة كليك لديك ..

فلاحو جبل سمعان يطالبون بتسليم الدفعة الثانية من الأسمدة

طالب فلاحو منطقة جبل سمعان بتأمين الكمية اللازمة من السماد الآزوتي للموسم الحالي ” الدفعة الثانية ” حيث بين غالبية الفلاحيين في المنطقة عدم تسلمهم الدفعة الثانية وفقا لجداول مبينة.

وأضاف الفلاحون في شكواهم أنه نظراً لبداية الموسم الزراعي المبشر بالخير بالتزامن مع هطول الأمطار واجهوا النقص في مادة السماد الآزوتي والتي تعد العمود الفقري لزراعة الحبوب، كما أعرب بعض فلاحي منطقة جبل سمعان برغبتهم أن يتم تحويلهم إلى أقرب فرع متوفر فيه أسمدة مثل فرع السفيرة أو دير حافر وذلك نظراً للحاجة القصوى.

من جهته مدير المصرف الزراعي التعاوني بحلب محمد حبو بيّن أن تسليم الدفعة الأولى انتهت بتاريخ ٢٠٢٢/١/٣١، حيث تم تسليم ٣١٨٧ طن من السماد الآزوتي موزعة بحسب المعادلة السمادية ١٢٤٠ طن يوريا و١٩٤٧ طن نترات الامونيوم.

وأضاف مدير المصرف الزراعي التعاوني أن تسليم الدفعة الثانية للفلاحيين بدأ بتاريخ ٢٠٢٢/٢/١ بكمية ٧٩٥ طن يوريا و٢٥٦طن نترات الامونيوم مؤكداً لـ ” كليك نيوز” أن الكمية لا تكفي، حيث تم مراسلة الإدارة العامة ليصار إلى تأمين ٨٠٠ طن سماد آزوتي من فرع السلمية منها ٣٠٠ طن يوريا و٥٠٠ طن نترات الامونيوم.

وأوضح حبو أن المصرف بحاجة إلى نحو ١٤٠٠طن آزوتي حتى يتم تامين احتياجات الفلاحين الضرورية للدفعة الثانية، مبيناً أن المصرف في مراسلة دائمة مع الإدارة العامة لاعتماد المذكرات التبديلية أو تحويل المزارعين من فرع الى آخر.

إقرأ أيضاً : شكاوي كثيرة بتأخر وصول رسائل توزيع الغاز .. ومصدر في محروقات حلب يوضح.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع