خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

فؤاد حميرة يدّعي سرقة مسلسل “كسر عظم” منه ويهاجم مخرجته.

فؤاد حميرة يدّعي سرقة مسلسل “كسر عظم” منه ويهاجم مخرجته.

 

قال الكاتب السوري المعارض “فؤاد حميرة” في تسجيل مصور بثه عبر صفحته الرسمية في فيسبوك أن مسلسل “كسر عظم” الذي حقق نجاحاً واسعاً في رمضان الجاري قد تمت سرقت نصه من نص له سبق أن كتبه عام 2011.

وأضاف “حميرة” أنه عرض على المخرجة “رشا شربتجي” في عام 2011 نصاً يحمل عنوان “حياة مالحة” وهو يتناول حكاية مسؤول كبير في الدولة يكتشف مصادفة أنه مصاب بالإيدز واسمه في العمل “أبو جرير”، وأن هذا العمل تم تشويهه ليصبح “كسر عظم”.

لماذا تشويه؟ يجيب “حميرة”: “لأن من يصفهم باللصوص هم أغرار حتى حين يسرقون فيشوهون النسخة الأصلية ثم يتباهون بأنهم جيل جديد للكتابة، في إشارة لكاتب مسلسل “كسر عظم” علي معين صالح”.

كما هاجم “حميرة” مخرجة العمل “شربتجي” واتهمها بأنها لم تقدم أي عمل ناجح بعد المسلسل الذي كتبه لها “غزلان في غابة الذئاب” ومن ثم اعتذر عن هذه الجزئية وقال إنه كان غاضباً وأنها أخرجت أعمال مهمة مثل “الولادة من الخاصرة”.

 

شركة الانتاج سنخصص 10 دقائق للرد

 

تعليق شركة الإنتاج على اتهامات “حميرة” جاء بعد ساعات من صدورها على شكل بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك واعتبرت فيه أن الهجوم على العمل جاء بعد أن حصد جماهيرية كبيرة، وأن البعض وجدوا في نجاح العمل سبيلاً للشهرة والظهور.

 

 

وأضاف الشركة حرفياً: “ولأن وقت الشركة وزخم أعمالها لا يمكن إضاعتهما بالغوص في موضوع لا هدف له سوى التشويش، والإساءة، سيتم تخصيص عشر دقائق فقط، يوم الأربعاء القادم 20 أبريل/نيسان الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة للرد على فؤاد حميرة وغيره”.

سناك سوري

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع