منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“غير مهتم – Not interested” خاصية انستغرام التي ستريح مستخدميها

“غير مهتم – Not interested” خاصية انستغرام التي ستريح مستخدميها

 

في ظل التحديثات التي تقوم بها شركة “ميتا” مؤخرًا أعلنت في منشور رسمي عن اختبار ميزة جديدة في “انستغرام” أطلقت عليها اسم “غير مهتم – Not interested” وذلك لتوفير تجربة أفضل لمستخدمي التطبيق.

الهدف من “غير مهتم”

وتهدف هذه الميزة إلى تمكين المستخدمين من تحديد عدة منشورات معًا ووضعها كمنشورات “غير مهتم” وذلك لتحسين نوعية المحتوى الذي يظهر في “الموجز” بما يناسب كل مستخدم واهتماماته.

وبالمقابل شرحت “ميتا” في منشورها كيف بإمكان مستخدميها رؤية المزيد من المحتوى المرغوب بالنسبة لهم عن طريق خاصيتي ” متابع” و “مفضل”.

غير مهتم

حيث يمكن للمستخدم أن يحدد حساب ما ك “مفضل” بالنسبة له مما يجعل منشوراته تتصدر “الموجز” لديه ويسمح ذلك ل ” انستغرام” بزيادة المنشورات التي تتعلق بالمحتوى المفضل لدى المستخدم.

طريقة استخدام “غير مهتم”

أما عن كيفية استخدام الميزة الجديدة فقد وضحت “ميتا” أنه بالنقر على النقاط الثلاث أعلى المنشور المراد تجاهله من ثم النقر على خيار “غير مهتم” أو بالضغط مباشرة على زر “x” وسيقوم “انستغرام” تلقائيًا بتقليل المحتوى المماثل لدى المستخدم.

غير مهتم

وفي حال أراد المستخدم التوقف عن مشاهدة محتوى مقترح لمدة معينة يمكنه الضغط على “x”  من ثم اختيار إخفاء المحتوى المقترح لمدة 30 يوم أو حتى بشكل نهائي.

ميزة جديدة مشابهة

كما أشارت ميتا إلى أنها بصدد إطلاق ميزة أخرى مشابهة من حيث إخفاء المنشورات التي قد لا ترغب بظهورها لديك وذلك عن طريق كلمات معينة، حيث باختيارك لكلمات محددة مع تفعيل الميزة ستختفي المنشورات التي تحوي تلك الكلمات تلقائيًا.

غير مهتم

مستوى الحساسية

 

وذكرت “ميتا” أخيرًا أنه بإمكان المستخدم التحكم بحساسية المحتوى حيث أشارت إلى أنه بالرغم من سياستها التي تمنع خطابات التحريض والكراهية مثلًا إلا أن المستخدم قد يرى محتوى لا يخالف سياسة “انستغرام” لكن قد يزعجه وأتاحت له التحكم بمستوى الحساسية عن طريق الذهاب إلى الإعدادات في الملف الشخصي وضبط مستوى الحساسية حسب رغبته.

كليك نيوز

اقرأ أيضًا: يمكن لأي شخص الآن نشر الريلز من انستغرام إلى فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى