مجتمعمحلي

غرفة صناعة حلب تقيم مبادرة اجتماعية لدعم الأسر الأكثر احتياجاً في شهر رمضان المبارك

غرفة صناعة حلب تقيم مبادرة اجتماعية لدعم الأسر الأكثر احتياجاً في شهر رمضان المبارك

 

للسنة الثالثة على التوالي، تقيم غرفة صناعة حلب مبادرتها الاجتماعية لدعم الأسر الأكثر احتياجاً في شهر رمضان الكريم، وذلك استمراراً للحملات التي أطلقتها على مدار 3 أعوام ضمن “مبادرة الخير” تحت عنوان “سوا منقوى” انطلاقاً من دورها الاجتماعي ومسؤولياتها في مساعدة المحتاجين والفقراء.

وكشفت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب “أني ماركوسيان” لـ ” كليك نيوز ” أن غرفة صناعة حلب بدأت بتجهيز “سلة رمضان” قبل بدء الشهر الفضيل، وتضم السلة عدداً من السلع الغذائية التي تحتاجها الأسر في معيشتها وبتكلفة 100 ألف لكل سلة.

photo ٢٠٢٢ ٠٣ ٢٦ ٢٠ ٤٩ ٣٣

 

اقرأ أيضاً .. آخر الإبداعات الحكومية .. “تقسيط” المواد الغذائية

وأكدت “ماركوسيان” أن المبادرة الاجتماعية يتم العمل فيها حالياً بالتركيز على جمع التبرعات بغية تجهيز أكبر عدد ممكن من السلل الغذائية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً وفقراً بمن فيهم ذوو الشهداء والجرحى ومستخدمي المشافي وغيرهم من الشرائح.

photo ٢٠٢٢ ٠٣ ٢٦ ٢٠ ٤٩ ٤٣

وأشارت المهندسة إلى أن “مبادرة الخير” قدمت في العام الفائت أكثر من 3000 سلة غذائية مع إطعام 12 ألف صائم، لكن نطمح هذا العام إلى زيادة هذا العدد، وهذا يعتمد على حجم التبرعات من فاعلي الخير.

photo ٢٠٢٢ ٠٣ ٢٦ ٢٠ ٤٩ ١٩

 

ونوهت “ماركوسيان” إلى أن مشاركة أكبر عدد من المتبرعين سيؤدي حكماً إلى عدم اقتصار الحملة على توزيع السلع وقد يشمل ذلك أيضاً استمرار إطلاق مبادرة “اطعام صائم” كالأعوام السابقة، داعية تعاون وتعاضد مع جميع الجهات سواء في القطاع العام أو الخاص والجمعيات الخيرية في الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة والمحتاجة بشهر رمضان الكريم كنوع من المسؤولية المجتمعية والتكافل الاجتماعي المطلوب وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى