اقتصاد

غرام الذهب يتجاوز 350 ألف ليرة سورية.. الليرة الذهبية تتخطى عتبة 3 ملايين!!

غرام الذهب يتجاوز 350 ألف ليرة سورية.. الليرة الذهبية تتخطى عتبة 3 ملايين!!

 

واصلت أسعار الذهب في سورية ارتفاعها، لتسجل أرقاما قياسية في تاريخ البلاد، متزامنة مع الارتفاع الكبير في سعر الأونصة عالمياً والذي وصل إلى 1941دولار.

وبحسب نشرة الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 352 ألف ليرة سورية للمبيع و351500للشراء، ووصل سعر الغرام عيار 18 إلى 301714 ليرة للمبيع و301214 للشراء.

غرام الذهب

كما سجلت الأونصة الذهبية السورية مستويات تاريخية، بعد أن وصل سعرها إلى 13 مليون و100 ألف ليرة سورية، وارتفع سعر الليرة الذهبية عيار 21 قيراط إلى 3 ملايين و50 ألف ليرة سورية.

يذكر أن سعر الذهب كان انخفض بشكل طفيف مطلع عام 2023 الجاري، ووصل إلى 305000 للغرام عيار 21، بعد أن انتهى العام 2022 عند 330 ألفاً، ليعود للارتفاع من جديد، في نشرة اليوم.

وكان مصرف سورية المركزي، بدأ حملة لتخفيض سعر الصرف أمام الليرة السورية منذ آواخر العام الفائت، وأعلن أنه سيستمر باتخاذ كل الوسائل والإجراءات الممكنة لإعادة التوازن إلى الليرة السورية.

غرام الذهب

وقال المصرف في بيان له اليوم، إنه يتابع المصرف منذ فترة المتغيرات الاقتصادية في سورية والخارج، وبناءً على مراجعات مستمرة للسياسة النقدية، والدراسات التحليلية التي يجريها، إضافةً إلى التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية للاطلاع على مشكلاتها ومقترحاتها، سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات يُعلن عنها تباعاً في الفترة القادمة، لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، وتشجيع الإنتاج، وتسهيل توفر السلع في السوق المحلية، وانسيابية عمليات التصدير.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: للمرّة الثانية وخلال أقل من شهر.. ارتفاع جمركة الهواتف بنسبة 20%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى