أخبار كليكميداني

محافظ إدلب لـ “كليك نيوز” عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب المحرر وعودة للخدمات بشكل تدريجي

محافظ إدلب لـ “كليك نيوز” عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب المحرر وعودة للخدمات بشكل تدريجي

 

زيادةٌ يومية بعودة الأهالي المستمرة يشهدها ريف إدلب المحرر، نشهد عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب حيث يتم تقديم أكثر من (15) طلباً للعودة وبشكلٍ يومي، كما بلغ العدد مئات من طلبات العودة مع توقعات بقابلية الزيادة مع نهاية فصل الصيف، لارتباط أبناء المحافظة بالجامعات.

إقبال كبير

ظاهرة متزايدة يشهدها ريف المحافظة حسب تصريح خاص من محافظ إدلب ثائر سلهب لـ “كليك نيوز”، أكد من خلاله وجود أعداد كبيرة من الراغبين بالعودة إلى مدنهم وقراهم في ريف إدلب، في حين تقوم المجموعات المسلحة بمنع الأهالي من الخروج عبر المعابر التي افتتحتها الحكومة بشكل دوري ورغم ذلك نشهد عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب.

 عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب وإقبال كبير

وبيَّن “سلهب”، أن محافظة إدلب تعاني كما المحافظات بتأمين الوقود، بينما يتم العمل بشكل دوري وفق خطة مدروسة لتأمينه لوسائل النقل وتقديم الخدمة للمواطنين والعاملين في المحافظة، حيث تم تخصيص طلبين ونصف للريف المحرر من المازوت ونصف طلب من البنزين، بالإضافة لتخصيص وحدة تعبئة للغاز في الريف المحرر، ليتم تعبئة أسطوانات الغاز من “خان شيخون” بعد وصول الكميات إليها.

 عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب وإقبال كبير

وأضاف “سلهب” استلام المحافظة مؤخراً (3) باصات من المنحة الصينية لتضاف إلى (4) باصات موجودة لدى المحافظة، والتي تم تشغيلها لنقل المواطنين ضمن خط (حماة – خان شيخون – المعرة – سراقب)، ويتم حالياً نقل العاملين من (حماة إلى خان شيخون) برحلتين مجانيتين صباحاً وبعد انتهاء الدوام الرسمي.

 عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب وإقبال كبير

وفي ختام حديثه عن النقل، أشار “محافظ إدلب” إلى نقل معظم الدوائر الرسمية مقرَّاتها إلى مدينة (خان شيخون)، بوصفها مركزاً مؤقتاً لمحافظة إدلب وستقوم بتخديم المواطنين بعد العودة المكثفة لأهالي ريف إدلب، وتعمل الدوائر على تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية، وتم تأهيل أكثر من (100) مدرسة في منطقة خان شيخون وأبو الظهور وسنجار والتمانعة والتح، كما تم إنجاز الرابط الكهربائي مؤخراً لناحية أبو ظهور.

مشاريع إصلاحية

وتعاني منطقة الريف المحرر كغيرها من مناطق الأرياف السورية أزمة في قطاع المياه، والتي أوجبت القيام بالعديد من العمليات لإصلاحها بسبب ما نشهد من عودة مكثفة لأهالي ريف إدلب، من جهته نوَّه محافظ إدلب إلى أنه يتم حالياً تنفيذ مشروع اصلاح شبكة مياه خان شيخون بالكامل، كما تم تأهيل عدد من الآبار ومحطات المياه في الريف المحرر بشكل كامل.

مشاريع إصلاحية ضمن محافظة إدلب

كما شملت الإصلاحات العمل على تعبيد الطرق لوسائل النقل، والتي بدورها ستعمل على تسهيل حركة المواطنين من جهة، وربط مناطق الانتاج الزراعي بالأسواق من جهة أخرى على حد تعبيره، وشملت عمليات التعبيد عدد من الطرق الرئيسية والزراعية (مداخل خان شيخون – طريق أبو دالي – طريق أبو الظهور)، كما تم الموافقة على مشاريع طرق ستنفذ قريباً (طريق شطيب – اصلاح طريق سراقب أبو ظهور).

حلب – إسراء جدوع

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: قافلتان من تجهيزات الشبكة الكهربائية تصل حلب..برنامج زمني لوضعها بالخدمة قبل نهاية العام الحالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى