خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

عمال حلب: إعادة تشغيل منشآت الصناعات النسيجية العامة ومعملي البطاريات والجرارات

احتضنت قاعة الاجتماعات في مقر اتحاد عمال محافظة حلب المؤتمر السنوي لعمال حلب، حيث طالب المجتمعون بالإسراع في إعادة تشغيل منشآت الصناعات النسيجية العامة ومعملي البطاريات والجرارات، إلى جانب منشأتي دواجن الزربة ومباقر مسكنة.

وطالب العمال برفد الشركة العامة للنقل الداخلي بباصات تضاف إلى سلسلة الباصات العاملة في الشركة من أجل تخديم المواطنين بشكل عام والعاملين والطلاب بشكل خاص، ورفد المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بكوادر وقاطرات إضافية.

وتمت المطالبة بالإسراع في إصدار النظام الداخلي للشركات والمؤسسات المدمجة ولاسيما في قطاع المخابز والحبوب، وتعديل النظام الداخلي لمديرية الأحوال المدنية من قطاع إداري إلى خدمي، مع ضرورة تزويد شركة كهرباء حلب بمستلزمات العمل لإصلاح المنظومة الكهربائية وزيادة مخصصات حلب من الطاقة الكهربائية، وفصل حصة المدينة الصناعية من التغذية الكهربائية عن حصة محافظة حلب.

إقرأ أيضاً : تحديد تعرفة أجور عدادات التكسي العمومي العاملة على البنزين في حلب

وفيما يتعلق بقطاع المصارف، طالب المجتمعون بالحفاظ على استمرارية عملها من خلال رفدها بالكوادر العاملة وإعادة تأهيل المتضرر منها، وتزويدها بالعدادات الآلية وأجهزة الحواسيب والصرافات الإضافية، خاصة وأن محافظة حلب يوجد فيها حالياً فقط عشرون صرافاً في الوقت الذي توجد فيه ضمن العاصمة دمشق حوالي 200 صراف آلي.

وناقش المؤتمرون واقع المسابقة المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية، مطالبين بضرورة زيادة الرواتب والأجور وفتح السقوف وزيادة التعويض العائلي وتثبيت العمال المؤقتين، ورفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة الرواتب والأجور، والإسراع في تعديل قانون العاملين الأساسي.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع