أخبار كليكميداني

على وقع تجدد مظاهر العنف في درعا.. الجيش الأميركي يتسلم جثة “القرشي” عبر الأردن

على وقع تجدد مظاهر العنف في درعا.. الجيش الأميركي يتسلم جثة “القرشي” عبر الأردن

 

تشهد محافظة درعا تصعيداً أمنياً جديداً بعد فترة هدوء نسبي خلال الأيام الماضية.

وذكرت مصادر من المحافظة الجنوبية، أن هذا التصعيد من شأنه أن يعيد درعا إلى المربع الأول من جهة العنف المتصاعد مجدداً بعد أقل من شهر على انتهاء العملية ضد بؤر “داعش” في أحياء مدينة درعا الجنوبية.

إذ أقدم مسلحون الأربعاء، على الاعتداء على حواجز أمنية في مدينة داعل بالريف الأوسط لمنعها من التمركز داخل المدينة، في ظل أوضاع أمنية متردية داخل داعل، حيث تنتشر فيها عصابات تمتهن السرقة والخطف والسلب بقوة السلاح، ومن المرجح أن من هاجم هذه الحواجز هي نفسها هذه العصابات.

فيما قيل عن تسريبات اجتماع بين وجهاء المدينة ذات 35 ألف نسمة مع اللجنة الأمنية عن وضع الحواجز خارج المدينة، عبر مداخلها من جهتي عتمان وأبطع.

إلى مدينة درعا، فلا يزال مسلسل العبوات الناسفة مستمر، حيث وضعت أمس الثلاثاء عبوة ناسفة في سيارة مركونة بأحد شوارع حي الكاشف شرق المدينة والقريب من مخيم النازحين، وهو شارع مزدحم نهاراً ويشهد حركة مرور لافتة كادت توقع ضحايا بالعشرات لولا التعامل معها بالتفجير، بعد إخلاء الشارع والأبنية من المارة والسكان، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

كذلك استهدف مسلحون، الأربعاء، بالرصاص المباشر عنصراً في جهاز الأمن العسكري، شمال غرب المحافظة، بين مدينة انخل والقنية، والتي تعتبر واحدة من البلدات القليلة في درعا التي لم تهب عليها رياح الحرب، ولم تشهد عنفاً لا داخلها ولا محيطها في ظل تكهنات عن تمركز عناصر لـ “داعش” الذين هربوا من مدينة جاسم القريبة الى انخل في مزارع المدينة.

وبالحديث عن جاسم والعملية الأمنية التي شهدتها، ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعات من “اللواء الثامن” التابع لجهاز “الأمن العسكري” أخرجت جثة المدعو “أبو عبد الرحمن العراقي” متزعم “داعش” في جنوب سورية من مقبرة العالية بمدينة جاسم، والذي قضى بتفجير نفسه مع مجموعة من المتزعمين وعناصر التنظيم بعد محاصرته من قبل “الفصائل المحلية” و”اللواء الثامن” في شهر تشرين أول الماضي.

وذكرت المصادر أنه تم تسليم الجثة للجيش الاميركي عن طريق الأردن، وخاصة أنه تبين أن العراقي هو نفسه “أبو الحسن الهاشمي القرشي” والذي أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي أنه قتل في درعا، بحسب زعمها.

درعا – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الريف الغربي يتصدر المشهد.. عودة العنف إلى درعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى