رياضة

على أبواب تحطيم رقم هداف آسيا التاريخي.. “السومة” آلة تهديفية بأرقام مرعبة

على أبواب تحطيم رقم هداف آسيا التاريخي.. “السومة” آلة تهديفية بأرقام مرعبة

 

بات نجم كرتنا “عمر السومة” على بُعد ثمانية أهداف فقط لمعادلة رقم الهداف التاريخي لقارة آسيا السعودي “ماجد عبد الله” الذي سجل 301 هدف خلال مسيرته الاحترافية بعد أن سجل هدفاً خلال مباراة فريقه العربي القطري مع نظيره الأهلي لحساب منافسات دوري نجوم قطر.

وتوزعت أهداف “السومة” خلال مشاركته مع ثلاثة أندية مختلفة حيث سجل مع القادسية الكويتي 83 هدفاً خلال 88 مباراة على مدار ثلاثة مواسم منذ عام2011 وحتى عام 2014

وتفجرت عطاءات لاعبنا الدولي مع أهلي جدة السعودي حيث سجل 195 هدفاً خلال 245 مباراة على مدار 8 مواسم ليكون الهداف الأجنبي التاريخي لدوري المحترفين السعودي.

8 32

وانتقل “السومة” عام ٢٠٢٢ على سبيل الإعارة إلى العربي القطري ليسجل معه ١٦ هدف خلال ٢٢ مباراة تضمنت مساهمات تهديفية عديدة دون التسجيل من ركلات الجزاء حيث لعب مهاجمنا دور صانع الألعاب في أكثر من مباراة ولم يكتفِ بكونه اللاعب القناص الذي يتصدر قائمة هدافي دوري نجوم قطر هذا الموسم.

اقرأ أيضاً: رغم الخسارة الصعبة.. وجه مشرق لتشرين في البطولة العربية

وتبدو الفرصة متاحة أمام نجم كرتنا لتحطيم رقم الأسطورة “ماجد عبد الله” خلال الموسم الجاري أو الذي يليه.

يذكر أن الإحصائية المذكورة لم تتضمن أهداف “السومة” مع نادي الفتوة السوري الذي سجل له ٦٥ هدفاً خلال ٦٨ مباراة على مدى ثلاثة مواسم (2008_ 2011)

بقي أن نشير إلى أن “السومة” لعب لمنتخبات سورية تحت 20 وتحت 23 عام ولمنتخب الرجال حيث سجل 26 هدفاً لمختلف الفئات بقميص المنتخب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى