مجتمعحوادث

عطشاً وجوعاً.. وفاة 6 سوريين بينهم أطفال على متن قارب بالبحر المتوسط

عطشاً وجوعاً.. وفاة 6 سوريين بينهم أطفال على متن قارب بالبحر المتوسط

 

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن وفاة 6 مهاجرين، بينهم ثلاثة أطفال، لقوا حتفهم عطشاً وجوعاً، من بين عشرات المهاجرين السوريين الذين عثر عليهم على متن قارب في البحر المتوسط.

وفاة 6 سوريين
وفاة 6 سوريين

وقالت ممثلة المفوضية في إيطاليا (كيارا كاردوليتي) إن” 32 شخصا كانوا على متن القارب في رحلة غير نظامية نحو إيطاليا، وأن الوضع الصحي للكثير من الناجين “شديد الخطورة ويتلقون العلاج في بوتسالو في صقلية”.

وأضافت (كاردوليتي) أن ” المهاجرين الستة اللذين توفوا هم أطفال ونساء ومراهقون، فارقوا الحياة في البحر من العطش والجوع والحروق الشديدة”.

وكان من بين الضحايا طفل في عامه الأول، وآخر في عامه الثاني، وفتى يبلغ 12 عاماً، و3 بالغين، بينهم جدّة وأم معها أولادها الذين نجوا.

وفاة 6 سوريين
وفاة 6 سوريين

وفي سياق متصل، كشفت جمعية “ألارم فون” (Alarm Phone)، وهي منظمة غير حكومية تدير خطاً ساخناً للمهاجرين الذين يواجهون صعوبات، أنّ “هناك 250 شخصاً في المياه المالطية يوجدون على متن سفينة انطلقت من لبنان قبل نحو أسبوع، وتعاني نقصاً في الوقود”.

وأشارت الجمعية في تغريدة لها على “تويتر” إنّ “الأطعمة والمياه استُنفدت قبل يومين”، مشيرةً إلى أنّ “الشخص الذي اتّصل قال إنّ طفلته رضيعة في شهرها الثالث، وماتت للتو من العطش”.

وفاة 6 سوريين
وفاة 6 سوريين

ووفق وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية “فرونتكس”، فإنّ أكثر من 42 ألفاً و500 مهاجر سلكوا المسار الأوسط لعبور البحر المتوسط، بين كانون الثاني/يناير وتموز/يوليو، أي بزيادة قدرها 44% مقارنةً بالأشهر الـ 7 الأولى من عام 2021.

وقضى 1200 شخص في المتوسط منذ مطلع العام، أو صاروا في عداد المفقودين، أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط باتجاه أوروبا، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً:  ظنوا أنهم وصلوا قبرص.. 15 مهاجر سوري يتعرضون للاحتيال وسط البحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى