مجتمعحوادث

عصابة في حلب تسرق 50 طن من مادة النحاس منها كابلات محطة جبرين!!

عصابة في حلب تسرق 50 طن من مادة النحاس منها كابلات محطة جبرين!!

 

تعرّضت أحد مستودعات شركة حلب لصناعات الكابلات في قرية “تل حاصل” لسرقة “50” طن من مادة النحاس المستعمل من قبل أشخاص مجهولين.

وذكرت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها بالفيسبوك، أنه وبعد جمع المعلومات من قبل فرع الأمن الجنائي في حلب، تبين أن أحد أبواب المستودع تعرض للخلع ولا يوجد نقطة حراسة قريبة منه وعثر على قنبلتين ومنشار حديدي.

وبعد المراقبة والتنسيق مع شرطة ناحية تلعرن، تم إلقاء القبض على شخص بالجرم المشهود بعد دخوله إلى الشركة بقصد السرقة من نفس المستودع، يدعى (عمار. م).

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة كامل كمية النحاس “50طن” من مستودع الشركة، بالاشتراك مع أشخاص متوارين منهم شخص يلقب “بالنمس”، وذلك على عدة دفعات عن طريق تسلق سور الشركة ليلاً والدخول إلى المستودع بعد خلع وكسر قفل بابه الداخلي.

11 8

وأضاف أنهم كانوا يسرقون كمية من مادة النحاس المستعمل بواسطة المنشار ويقومون برميها عن السور وتحميلها بسيارة نوع “هونداي”، عائدة لأحدهم ثم بيعها، لافتا إلى أن القنبلتين المذكورتين كانتا بحوزة أحدهم بقصد رميها على دوريات الشرطة في حال انكشف أمرهم.

كما اعترف بإقدامه برفقة المذكورين على سرقة أكبال نحاسية من عربات القطار لمحطة جبرين خلال فترة الأحداث وبيعها لأشخاص متوارين، إضافة إلى سرقة أغنام من سوق “جبرين” عن طريق المغافلة وبيعها لأشخاص عابرين بنفس السوق.

وأضافت الوزارة، أنه وبعد تحري منزل أحد المتوارين عثر فيه على ميزان كبير “قبان”، يستخدم لوزن النحاس المسروق تم مصادرته واسترداد كمية “396” كغ من مادة النحاس المسروق وتسليمها إلى الشركة أصولاً.

وأكدت أن التحقيقات والأبحاث مازالت مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

يذكر أن ظاهرة سرقة الكابلات النحاسية الناقلة للكهرباء انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة في أغلب المحافظات نظراً لارتفاع أسعارها، الأمر الذي فاقم من مشاكل الكهرباء وتسبب بحرمان الكثيرين منها لعدم قدرة الشركة على شراء الأكبال المسروقة في أغلب الأحيان.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: امتهنوا السرقة وبيع المسروقات.. الخلافات بينهم تودي بحياة أحدهم!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى