أخبار كليكميداني

عربة للاحتلال الأمريكي تدهس “عمداً” طفل بريف دير الزور

عربة للاحتلال الأمريكي تدهس “عمداً” طفل بريف دير الزور

 

قتل الطفل “سلام العارف” الذي يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً إثر عملية دهس تعرّض لها من قبل عربة عسكرية تابعة للاحتلال الأمريكي في بلدة “جديد بكارة” بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز” من مصادر أهلية، فإن رتلاً يضم عدداً من العربات العسكرية نوع “برادلي” دخلت باتجاه البلدة لتقوم إحدى العربات بدهس الطفل “بشكل متعمد.”

عربة للاحتلال الأمريكي تدهس "عمداً" طفل بريف دير الزور
عربة للاحتلال الأمريكي تدهس “عمداً” طفل بريف دير الزور

أجواء متوترة

وعاشت البلدة أجواء متوترة بعد الحادثة بخاصة أن بلدة “جديد بكارة” منذ أيام قليلة شهدت تظاهرات للأهالي ضد ميليشيات “قسد” لتقوم الأخيرة بتوجيه تهديد للأهالي عبر قائد ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” المدعو “أحمد الخبيل” والمعروف في المنطقة بـ “أبو خولة”، وبعضهم ربط التهديدات بهذه الحادثة، وبخاصة بعد أن قام الأهالي بطرد دورية تابعة للاحتلال الأمريكي أثناء التظاهرات، وأجبروها على تغيير طريقها.

الشي بالشيء يذكر

ومن جانب آخر فقد تعرض عدد من أبناء ريف دير الزور العائدين من “تركيا” لإطلاق نار من قبل عناصر ميليشيات “قسد” بحسب ما أكدت مصادر لموقع “كليك نيوز”.

وفي التفاصيل، قام عناصر “قسد” بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على السيارة التي كانت تقل عائلتين في المنطقة المتداخلة ما بين ريف الرقة، وريف دير الزور الشمالي الغربي من جهة قرية “التروازية”، وبلدة “الجزرات”، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة غالبيتهم من الأطفال والنساء.

عربة للاحتلال الأمريكي تدهس "عمداً" طفل بريف دير الزور
عربة للاحتلال الأمريكي تدهس “عمداً” طفل بريف دير الزور

وحسب المعلومات، قامت ميليشيات “قسد” بإحراق السيارة ونقل المصابين إلى الرقة باتجاه منطقة “الشيخ حسن” وسط تكتم شديد على الأمر.

وذكرت المصادر أن أشخاصاً هم من منطقة “الشعيطات” بريف دير الزور الشرقي، وهذه المنطقة تضم قرى وبلدات “الكشكية” و “أبو حمام” و “غرانيج”، طالبوا ميليشيات “قسد” بتقديم معلومات عن مكان الأشخاص، ومصيرهم، ولم يخلوا الأمر من نبرة التهديد بتحرك واسع ضد “قسد” في حال رفضت تقديم معلومات عن مصير العائلتين.

يذكر بأن مناطق انتشار ميليشيات “قسد” في ريف دير الزور تشهد بشكل يومي تطورات كثيرة مع استمرار التصعيد بحق أبناء القرى والبلدات.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تداهم المعابر النهرية بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى