خاص ..

إسراء جدوع

شارك مقالة كليك لديك ..

ظاهرة انتشار سرقة عدادات المياه لم تنتهي بحلب والبديل عنها وصلة!

انتشرت ظاهرة سرقة عدادات المياه في أحياء حلب وسط فقدان الأمن، حيث تعرضت أول أمس عشرات المنازل بحي الإذاعة بحلب لسرقة عدادات المياه حيث تم سرقة أكثر من 5 عدادات مياه في كل بناء سكني، وتم ذلك بعد خلع الأبواب الحديدية أو قص الشبك الحديدي بهدف السرقة.

وأكد مصدر محلي لـ “كليك نيوز” أنه شاهد في صباح يوم أول أمس سرقة عدادات المياه من مدخل أبنيتهم ليلاً، في حين أوضحت مصادر أخرى أنه تمت سرقة العدادات الكهربائية والكابلات الضوئية والكهربائية من الأبنية من المجاورة.

وعبر عدد من المواطنين عن أسفهم بما يحصل في مدينة حلب مشددين بضرورة إيجاد حل نهائي للسرقات، حيث أكد أحد المواطنين أنه لم يتمكن بوضع عداد جديد كي لا يتعرض للسرقة مرة أخرى، وأن إيصال المياه من غير عداد سيجبرنا على دفع غرامات مالية.

إقرأ أيضاً : توقيف 6 أشخاص في حلب لارتكابهم جرائم سرقة وسلب

وفي اتصال هاتفي، أوضح المهندس “أنس أبو دان” مدير عام مؤسسة مياه حلب أنه منذ أن تمت سرقة حوالي 100 عداد في حي الإذاعة أعلمنا الوزارة بدمشق لإرسال 50 ألف عداد بلاستيكي لحل ظاهرة سرقة عدادات المياه التي يتم الاستفادة منها بغية بيع الغطاء الخارجي المكون من مادة النحاس.

وأضاف المهندس “أبو دان” أن رسوم الاشتراك بعداد جديد تقدر حوالي 90 ألف ليرة سورية بعد تقديم ضبط الشرطة في مكان الحادثة أو الاستعاضة بوضع وصلة لإيصال المياه ريثما يتم إرسال العدادات البلاستيكية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع