مجتمعحوادث

ضبط سيارة محملة بأسلحة مهربة قيمتها 100 مليون ليرة على أوتوستراد حمص – طرطوس

ضبط سيارة محملة بأسلحة مهربة قيمتها 100 مليون ليرة على أوتوستراد حمص – طرطوس

 

كشف مصدر في الجمارك عن ضبط سيارة محملة بالأسلحة على أوتوستراد حمص طرطوس تهرب أسلحة بلغت قيمتها 100 مليون ليرة.

وبين المصدر، أنه تم الاشتباه بسيارة من نوع “كيا ريو” (أجرة) وبعد امتناع السائق عن التوقف وإطلاق النار على إحدى الدوريات العاملة في ضابطة جمارك تلكلخ أثناء قيامها بمهامها، تم طلب المؤازرة من دوريات الجمارك القريبة وتم التعامل مع الحادثة حيث لاذ الشخصان اللذان كانا يستقلان السيارة بالفرار وتم احتجاز السيارة.

ضبط سيارة محملة بأسلحة مهربة قيمتها 100 مليون ليرة على أوتوستراد حمص - طرطوس

وأضاف المصدر، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية، أنه وبعد تفتيش السيارة، تبين أنها محملة بنحو 10 آلاف طلقة، 10 صناديق وفي كل صندوق 700 طلقة روسية ونحو ألفي طلقة رشاش ضمن أمشاطها “مخازن”، إضافة لـ 38 مخزن بندقية روسية مع طلقاتها وبندقيتين روسيتين وبندقية صيد و9 سبطانات لرشاشات من نوع “بيكسي”.

وبين المصدر، أنه تم مصادرة السيارة وتسليم الأسلحة والذخيرة للجهات المختصة في حين لا تزال التحقيقات جارية لاستكمال كل ملابسات القضية التي تم تقدير قيمتها المالية بنحو 100 مليون ليرة.

ولفت المصدر، إلى أن الضابطة الجمركية حققت خلال الأسبوع الماضي إيرادات بنحو 7 مليارات ليرة، وهذا الرقم يأتي في سياق تطور رقم إيرادات الضابطة الجمركية الذي تجاوز حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري زيادة بنحو 30 مليار ليرة مقارنة مع إيرادات نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الضابطة الجمركية، تعاملت خلال الأشهر الماضية مع العديد من قضايا التهريب، وتجاوزت قيمها عدة مليارات الليرات.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: القبض على عصابة ترهب المواطنين وتسرق منازلهم خلال انقطاع التيار في حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى