أخبار كليكميداني

شهيد وإصابات باستهداف دورية شرطة بعبوة ناسفة في درعا

شهيد وإصابات باستهداف دورية شرطة بعبوة ناسفة في درعا

 

يستمر التصعيد الأمني في محافظة درعا وسط عمليات اغتيال وتفجيرات باتت شبه يومية، وهجمات تستهدف أماكن تمركز وحدات الجيش السوري وقوى الأمن الداخلي في الريفين الغربي والشرقي.

حيث استهدفت عبوة ناسفة ظهر الأربعاء، دورية لوحدات المهام الخاصة، قرب ساحة بصرى شرق مدينة درعا، بجانب سوق الخضار القديم، أثناء أدائهم مهامهم.

وذكر مصدر من الشرطة لموقع “كليك نيوز”، أن “العبوة انفجرت أثناء تواجد الدورية والعناصر بالقرب من ساحة بصرى، ما أدى إلى استشهاد الضابط الذي كان يرأس الدورية وإصابة عنصرين من الشرطة، بالإضافة لخمسة مدنيين بينهم ثلاثة نساء، تم اسعافهم إلى مشفى درعا الوطني لتلقي العلاج اللازم”.

35

وأضاف المصدر أنه “وبعد إسعاف المصابين عملت وحدات الهندسة على تمشيط المكان بحثاً عن أي عبوات أخرى محتملة”.

وسبق أن تعرضت الدورية ذاتها قبل أيام لاستهداف عبر رمي قنبلة باتجاهها، حيث تتمركز بشكل دائم في ساحة بصرى بالقرب من سوق الخضار جانب المؤسسة العسكرية القديمة، بحسب المصدر.

جير بالذكر أن عملية تفجير العبوة الناسفة أتت بعد ساعات قليلة من استهداف مدير ناحية مدينة داعل في الريف الأوسط من المحافظة، من قِبل مسلحين مجهولين أثناء تواجده في الشارع الأوسط في المدينة، أمام مقر الناحية مما أدى إلى إصابته بالقدم واليد نُقل على أثرها إلى المشفى الوطني بدرعا، ثم إلى مشفى حرستا بدمشق لمتابعة علاجه.

36

وأصيب بعد حادث تفجير العبوة الناسفة المواطن “شيحان أبو سالم” في مدينة الحراك في الريف الشرقي من محافظة درعا بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين وتم إسعافه إلى المشفى.

وعلى الرغم من عملية التسوية التي توصلت إليها الدولة والمجموعات المسلحة عام 2021، لا تزال تشهد مدينة درعا وريفها أحداثاً شبه يومية من تفجيرات واغتيالات ضد عناصر الجيش السوري وقوات الأمن وأشخاصاً موالين للدولة وعناصر التسويات.

هيثم علي – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: استشهاد مدرّس وإصابة 4 عناصر أمنية بنيران مسلحين مجهولين في درعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى