خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

شركة وفا تيليكوم تعلن تسديد 112 مليون دولار حتى اليوم

شركة وفا تيليكوم تعلن تسديد 112 مليون دولار حتى اليوم

 

أعلنت شركة المشغل الخليوي الثالث “وفا تيليكوم” على لسان رئيس مديريها التنفيذيين “غسان سابا” أنها سددت 112 مليون دولار حتى اليوم في الاستثمار بقطاع الاتصالات.

 

شركة وفا تيليكوم تعلن تسديد 112 مليون دولار حتى اليوم أعلنت شركة المشغل الخليوي الثالث “وفا تيليكوم” على لسان رئيس مديريها التنفيذيين “غسان سابا” أنها سددت 112 مليون دولار حتى اليوم في الاستثمار بقطاع الاتصالات. وقال “سابا” حصة الحكومة ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى، لتصل إلى 20% بعدها، مشيراً إلى أن الشركة أنجزت دفاتر الشروط الخاصة بالتجهيزات التقنية ومعدات الشبكات والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبة لتجهيز البنية التحتية واستكمال المعدات اللازمة للعمل. المرحلة التأسيسية الحالية بحسب “سابا” ستشهد التركيز على الأنظمة المطلوبة وخطط الربط الشبكي، وتوزيع الأبراج والأنظمة المعلوماتية، وأنظمة مراكز البيانات وخطة مد الشبكة وغيرها من التفاصيل التقنية والفنية، لافتاً إلى أن الشركة بدأت باستقدام الكفاءات المحلية في الدرجات الوظيفية العليا ولاسيما ذات الصلة بالمجالات التنظيمية والفنية والتقنية اللازمة لعمل الشركة ووضع خطط العمل المطلوبة، والتي تحتاج بدورها إلى التعرف والتدريب على أنظمة الشركة العصرية والحديثة، مؤكداً أن الشركة ستعمل وفقاً لأنظمة تكنولوجية حديثة تتواجد لأول مرة في العديد من دول المنطقة. وأوضح “سابا” أنه وخلال نحو 45 يوماً ستكون خرائط الأبراج جاهزة وفقاً لقراءة وتحليل دراسات السكان والحاجة الفعلية، معتبراً أنه لا يمكن اليوم الحديث عن توزيع أبراج المرحلة الأولى من إطلاق المشغل، مؤكداً أن أنظمة “وفا” الذي سيعتمد على الطاقة النظيفة، سيشمل جميع المحافظات السورية في المرحلة الأولى ولكن بصورة جزئية، تمهيداً لتعزيز الانتشار والتغطية وفق حديثه. يذكر أن الحكومة السورية منحت الترخيص الإفرادي رسمياً لـ” وفا تيليكوم” في شباط الماضي، وقالت مصادر صحيفة محلية حينها أن أول مكالمة عبر شبكة “وفا” ستكون في بداية كانون الأول المقبل.
شركة وفا تيليكوم تعلن تسديد 112 مليون دولار حتى اليوم

وقال “سابا” حصة الحكومة ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى، لتصل إلى 20% بعدها، مشيراً إلى أن الشركة أنجزت دفاتر الشروط الخاصة بالتجهيزات التقنية ومعدات الشبكات والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبة لتجهيز البنية التحتية واستكمال المعدات اللازمة للعمل.

المرحلة التأسيسية الحالية بحسب “سابا” ستشهد التركيز على الأنظمة المطلوبة وخطط الربط الشبكي، وتوزيع الأبراج والأنظمة المعلوماتية، وأنظمة مراكز البيانات وخطة مد الشبكة وغيرها من التفاصيل التقنية والفنية. لافتاً إلى أن الشركة بدأت باستقدام الكفاءات المحلية في الدرجات الوظيفية العليا ولاسيما ذات الصلة بالمجالات التنظيمية والفنية والتقنية اللازمة لعمل الشركة ووضع خطط العمل المطلوبة، والتي تحتاج بدورها إلى التعرف والتدريب على أنظمة الشركة العصرية والحديثة، مؤكداً أن الشركة ستعمل وفقاً لأنظمة تكنولوجية حديثة تتواجد لأول مرة في العديد من دول المنطقة.

اقرأ أيضاً .. لأول مرة في تاريخ سوريا .. ماتيلد صباغ برتبة قسيسة في الكنسية الانجيلية بالحسكة

وأوضح “سابا” أنه وخلال نحو 45 يوماً ستكون خرائط الأبراج جاهزة وفقاً لقراءة وتحليل دراسات السكان والحاجة الفعلية، معتبراً أنه لا يمكن اليوم الحديث عن توزيع أبراج المرحلة الأولى من إطلاق المشغل، مؤكداً أن أنظمة “وفا” الذي سيعتمد على الطاقة النظيفة. سيشمل جميع المحافظات السورية في المرحلة الأولى ولكن بصورة جزئية، تمهيداً لتعزيز الانتشار والتغطية وفق حديثه.

يذكر أن الحكومة السورية منحت الترخيص الإفرادي رسمياً لـ” وفا تيليكوم” في شباط الماضي، وقالت مصادر صحيفة محلية حينها أن أول مكالمة عبر شبكة “وفا” ستكون في بداية كانون الأول المقبل.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع