أخبار كليكسياسي

من بينها سورية.. عدة ملفات على طاولة أردوغان وبوتين في سوتشي غداً

من بينها سورية.. عدة ملفات على طاولة أردوغان وبوتين في سوتشي غداً

 

يُجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة إلى سوتشي في روسيا يوم غد الجمعة، يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث عدد من الملفات والقضايا الثنائية والإقليمية.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، “ديمتري بيسكوف” أشار إلى أن أردوغان سيُجري ما أسماها “زيارة عمل إلى سوتشي” تتضمن محادثات مع بوتين، وستُخصَّص لقضايا التعاون الثنائي والاقتصاد، ومناقشة المشكلات الإقليمية.
وتناولت الصحف التركية هذه الزيارة باهتمام كبير، ومنها صحيفة “حرييت” التي قالت أن العملية التركية المحتملة ضد “قسد” ستكون في مقدمة تلك الملفات في روسيا.

من بينها سورية.. عدة ملفات على طاولة أردوغان وبوتين في سوتشي غداً

في السياق نفسه، عبر الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي “صالح مسلم” في تصريح صحفي عن “أمله بعدم تقديم روسيا تنازلات لتركيا بخصوص الهجوم على شمال وشرق سورية في قمة سوتشي، لافتاً إلى أن الجانب الأمريكي قد رفض أي هجوم محتمل لعدم زعزعة التوازن القائم شرق الفرات”.

وتابع “مسلم” بأن “أنقرة فقدت مصداقيتها والجميع بات يعلم بنوايا أردوغان الهادفة إلى اجتثاث الكرد أينما كانوا، حيث أن تركيا مستعدة للتخلي عن كل الملفات والتنازل في مقابل أن لا يبني الكرد أي كيان لهم ولا يعم السلام والأمن في مناطقنا”.
ويشار أن مدينة سوتشي شهدت العديد من الزيارات المماثلة لبحث قضايا في الشأن السوري، كان من أهمها عام 2017 التي تم فيها التوصل إلى اتفاق بخصوص محافظة إدلب والحفاظ على التهدئة فيها.

التخوف الكردي من نتائج الزيارة

 

عمار ابراهيم – كليك نيوز 

اقرأ أيضاً: قمة طهران.. الهوامش الواسعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى