منوعات

سلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد حتى السبت.. رياح عاصفة وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من الرياح والصقيع 

سلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد حتى السبت.. رياح عاصفة وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من الرياح والصقيع 

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول الى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية وبعض مناطق الجزيرة والوسطى والجنوبية.مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية العالية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2_4/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

ويستمر الجو غداً الخميس، غائماً جزئياً الى غائم أحياناً، مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الجبلية والوسطى والجنوبية.

كما توالي درجات الحرارة انخفاضها على أغلب المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /4_6/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

سلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد حتى السبت.. رياح عاصفة وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من الرياح والصقيع 

ويوم الجمعة، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وتبقى الفرصة لهطل زخات من المطر فوق منطقة الجزيرة.

كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 4_6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، وتبدأ الحالة الجوية بالاستقرار يوم السبت مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

وحذرت مديرية الأرصاد من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات شديدة جداً اليوم الأربعاء، وارتفاع الأمواج البحرية اليوم الأربعاء وحتى صباح غـدٍ الخميس ليتجاوز 4.5م أحياناً.

كما حذرت من الانخفاض الكبير على درجات الحرارة وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية صباح الخميس والجمعة والسبت، ومن أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة.

اقرأ أيضاً: بدءاً من اليوم.. سورية على موعد مع منخفضين جويين خلال الأسبوع القادم

في السياق، بيّن المتنبئ الجوي ماهر مرهج، لإذاعة “شام اف ام”، أن هذا المنخفض الجوي قطبي المنشأ، يحمل رياحاً شديدة، حيث تكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة جداً تتجاوز سرعتها الـ 100 كم /سا أحياناً.

وأشار مرهج إلى أن المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية هي الأكثر تأثراً بالرياح، وباقي المناطق تتأثر بفعالية أضعف حيث تصل سرعة الرياح لـ 70-8 كم/سا، موضحاً أن المنخفض الحالي ينتهي يوم غد الخميس.

ولكن نشاط الرياح مستمر حتى نهاية الأسبوع، يرافقه انخفاض على درجات الحرارة بحوالي 10 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة ليلاً وصقيعية صباح يومي الجمعة والسبت، في أغلب المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية.

وأكد المتنبئ الجوي أن الأمطار ضعيفة نسبياً بسبب منع الرياح من تشكل الغيوم المطرية، لتبقى الهطولات المطرية خفيفة ومتفرقة في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، لافتاً إلى أن المنطقة على موعد مع منخفض جديد بارد نسبياً منتصف الأسبوع القادم.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى