أخبار كليكميداني
أخر الأخبار

ريف ديرالزور يكسر حاجز الخوف وينتفض بوجه “قسد”

ريف ديرالزور يكسر حاجز الخوف وينتفض بوجه “قسد”

 

بدت الأمور ضمن مناطق ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية – قسد” على صفيح ساخن مع منحى جديد للتطورات، والتي وصفها المتابعون بأنها كسر لحاجز الخوف بعد قيام أهالي بلدة “العزبة” شمال المحافظة باقتحام مقر ما يسمى “مكتب الصحة” في منطقة السبعة كيلو متر، وطرد الموظفين منه على خلفية قيام قوات “قسد” باختطاف شخص من أبناء المنطقة، وتخلل عملية الاقتحام قطع للطرق وإشعال للإطارات، والمطالبة بإطلاق سراح المختطف.

photo ٢٠٢٢ ٠٨ ٢١ ١٩ ١٨ ٤٨
ريف ديرالزور يكسر حاجز الخوف وينتفض بوجه “قسد”

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز” فإن المختطف يدعى “مهند الهايش” وهو صيدلي من أبناء المنطقة، وقام بتصوير سيارة تابعة لأحد قياديي “قسد”.

ما شهده ريف ديرالزور الشمالي شهده الريف الشرقي للمحافظة في بلدة “البصيرة”، وقام الأهالي بإغلاق مبنى ما يسمى “بلدية الشعب” التابع لـ “قسد” على خلفية رفض طلبات للعمل تقدم بها عدد من أبناء المنطقة.

هذه التحركات لأهالي الريف قابلها هجمات شنتها عناصر مجهولة يعتقد بأنها تابعة لخلايا تابعة لتنظيم “داعش”، تركزت في الريف الشرقي، واستهدفت نقاط تمركز عناصر “قسد” إحداها استهداف لسيارة عسكرية في بلدة “درنج” وأدت إلى إصابة اثنين من عناصر “قسد”، والآخر بالأسلحة الرشاشة استهدف نقطة عسكرية في قرية “الشنان” بالريف ذاته، وأدت لمقتل عنصر.

ريف ديرالزور يكسر حاجز الخوف وينتفض بوجه "قسد"
ريف ديرالزور يكسر حاجز الخوف وينتفض بوجه “قسد”

ويشهد ريف ديرالزور تصعيداً كبيراً من قبل قوات “قسد”، من خلال حملات المداهمات اليومية التي تقوم بها كان آخرها في بلدة “السوسة” شرق المحافظة، واختطفت عشرة أشخاص واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة، إضافة إلى نشر حواجز بين القرى والبلدات بهدف اختطاف الشبان لزجهم في صفوفها.

مالك الجاسم – دير الزور –كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. لليوم الثالث.. “قسد” تطبق حصارها على إحدى بلدات دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى