أخبار كليكميداني

روايات متضاربة.. من هو الشخص الذي قتل بغارة لـ “التحالف” في إدلب؟

روايات متضاربة.. من هو الشخص الذي قتل بغارة لـ “التحالف” في إدلب؟

 

تضاربت الروايات حول هوية الشخص الذي قُتل جراء قصف بطائرة مسيّرة تتبع لقوات “التحالف الدولي” استهدفه بشكل مباشر، شمالي إدلب، يوم أمس

وقال مصدر في “هيئة تحرير الشام”، ببلدة كللي شمالي إدلب، إنّ الاستهداف الذي تم عبر طائرة مسيرة تتبع “للتحالف” من طرازMQ9، وصاروخ من نوع “Hellfire هلفاير” الأمريكي الصنع، أدى لمقتل مسؤول أمني ضمن تنظيم ما يسمى “حراس الدين”، فرع تنظيم “القاعدة” في سورية، المصنف على لوائح الإرهاب.

11 5

وأضاف المصدر، أن القيادي المستهدف كان يقيم بالقرب من إحدى المخيمات في المنطقة، وتم استهدافه خلال تجواله في بستان قريب من منزله ويدعى “خالد الخليف” من دير الزور، مشيراً إلى أنه قبل الاستهداف كانت طائرتا استطلاع “للتحالف” في سماء المنطقة.

اقرأ أيضاً: ضربة لـ “التحالف” استهدفت منزلاً بمدينة الباب شرقي حلب.. من المستهدف؟؟ (فيديو)

من جهتها، أعلنت القيادة الوسطى للجيش الأميركي “سنتكوم”، عن قتلها قيادياً بارزاً في تنظيم “داعش”، بغارة شنّتها في شمال غرب سورية، قالت إنه كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات للتنظيم في أوروبا.

9 18

وقال قائد القيادة الوسطى “مايكل كوريلا” في بيان إن “القوات الأميركية” شنّت ضربة أحادية الجانب في شمال غرب سورية، أسفرت عن مقتل “خالد إياد أحمد الجبوري”، القيادي البارز في “التنظيم”.

وأوضح “كوريلا”، أن “الجبوري” كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات “التنظيم” في أوروبا وتطوير قيادة شبكة التنظيم، ولم تسفر الضربة عن مقتل أو إصابة مدنيين.

10 9

يذكر أن قوات “التحالف الدولي”، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تكرر عمليات الإنزال الجوي وإطلاق الصواريخ التي تستهدف خلالها قياديين يتبعون لتنظيمات مسلحة.

وفي نهاية شباط الماضي، قتل عنصرين من تنظيم “حراس الدين” أحدهما قيادي، باستهدافهما بطائرة مسيرة.

اقرأ أيضاً: في حادثة هي الأولى من نوعها.. مقتل قيادي في “أحرار الشام” باستهداف من طائرة مسيرة بريف حلب

وفي 20 من كانون الأول 2022، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية استهدافها أحد مقاتلي التنظيم، بطيران مسيّر من طراز “Reaper” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، يدعى “بساع أحمد السوادي”.

وفي 16 حزيران 2022، نفّذت قوات “التحالف الدولي”، إنزالاَ جوياً في ريف مدينة جرابلس شمالي حلب، اعتقلت خلاله القيادي في تنظيم “داعش”، “هاني أحمد الكردي”، الذي يُعرف “بوالي الرقة”.

وفي 3 شباط 2022، نفذت مروحيات أمريكية تابعة “للتحالف” إنزالًا جويًا في بلدة أطمة شمالي إدلب، قُتل خلاله زعيم تنظيم “داعش”، عبد الله قرداش، “الملقب بأبو إبراهيم الهاشمي القرشي”، وأسفرت العملية عن مقتل 13 شخصًا على الأقل بينهم ستة أطفال وأربع نساء.

كما أعلنت “قوات الاحتلال الأمريكية”، في تشرين الأول 2019، قتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى