منوعاتعلوم وتكنولوجيا

رسمياً.. “واتساب” يتيح الدخول إلى نفس الحساب من 4 أجهزة هواتف

رسمياً.. “واتساب” يتيح الدخول إلى نفس الحساب من 4 أجهزة هواتف

 

في الوقت الذي انتشرت فيه خلال الأعوام الأخيرة العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، فإن تطبيق “واتساب”، حرص على منافسة كافة التطبيقات الأخرى عبر تقديمه عشرات المزايا ليحافظ على مستخدميه، وهذا ما تمّت ملاحظته خلال العام الماضي وبداية العام الحالي، حيث أطلقت الشركة مزايا كثيرة جديدة.

وفي هذا السياق، أطلقت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق “واتساب”، خطوة طال انتظارها، من قبل مستخدميها، حيث أعلنت أنه بات يمكن فتح “واتساب” على 4 هواتف في وقت واحد.

وقال “مارك زوكربيرج”، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” بدءاً من اليوم، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى نفس “حساب واتساب”، على ما يصل إلى أربعة هواتف.

كما كتبت الشركة عبر مدونتها، بأن هذه الخاصية مطلوبة بشدة من المستخدمين، حيث يمكن من خلالها ربط الهاتف الواحد من أربعة أجهزة إضافية بحد أقصى، مثلما يحدث عند ربط “واتساب” في متصفحات الويب، والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: شركة “واتساب” تعلن عن ميزة جديدة تمكن المستخدم من الاحتفاظ بالرسائل في الدردشة

وأضافت شركة “واتساب”، في بيانها “يتصل كل هاتف مرتبط بواتساب بشكل مستقل، مما يضمن أن الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات مشفرة تمامًا بين الطرفين، وإذا ظل الجهاز الأساسي غير نشط لفترة طويلة، فإنه يتم تسجيل الخروج تلقائيًا من جميع الأجهزة المصاحبة”.

وأشارت الشركة، إلى أن ربط الهواتف كأجهزة مصاحبة يجعل المراسلة أكثر سهولة، لافتة إلى أنه يمكن الآن التبديل بين الهواتف دون تسجيل الخروج واستئناف الدردشات، مؤكّدة أنها ستطرح هذا التحديث للمستخدمين على مستوى العالم وسيكون متوفراً للجميع خلال الأسابيع القادمة.

كما أشارت الشركة إلى أنها ستطرح أيضاً خلال الأسابيع القادمة طريقة بديلة وأكثر سهولة لربط الأجهزة المصاحبة، يمكن من خلالها إدخال رقم الهاتف في “واتساب ويب” لتلقي كود لمرة واحدة واستخدامه على الهاتف لإتمام عملية ربط الأجهزة بدلاً من الاضطرار إلى مسح الرمز المربّع.

وحول طريقة الربط بين الأجهزة، أشارت الشركة، أنه يمكن إعداد هاتف ثانوي لاستخدامه مع حساب “واتساب” الخاص بعد تثبيت جديد للتطبيق، وعند التشغيل الأول، يجب النقر فوق خيار “الارتباط بالحساب الحالي” بدلاً من إدخال رقم الهاتف، وسيؤدي ذلك إلى إنشاء رمز الاستجابة السريعة الذي سيتم مسحه ضوئيًا بواسطة الهاتف الرئيسي من خلال خيار “توصيل الجهاز” في الإعدادات.

وكان تطبيق “واتساب”، أطلق قبل أيام، خاصية “الاحتفاظ بالرسائل في الدردشة”، حيث يمكن من خلالها الاحتفاظ بالنصوص التي قد يحتاج إليها المستخدم لاحقًا.

كما طرحت ثلاث خصائص أمنية جديدة لحماية الحساب من السرقة عبر البرامج الضارة، تشمل “حماية الحساب، والتحقق من الجهاز، بالإضافة إلى رموز الحماية التلقائية”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى