مجتمعمحلي

ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم…كشك لبيع الخبز بالسعر الحر في دمشق

ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم…كشك لبيع الخبز بالسعر الحر في دمشق

 

وضعت وزارة التجارة لداخلية وحماية المستهلك “كشك” لبيع مادة الخبز بالسعر الحر 1300 ليرة دون الحاجة للبطاقة “الذكية”. وقد حددت ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم .

مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدث لموقع “كليك نيوز” أنه تم وضع “كشك لبيع الخبز بالسعر الحر وهو حالياً في إطار التجربة، مبيناً أن المواطنين يمكنهم الحصول على ربطتي خبز كحد اقصى من خارج البطاقة الالكترونية بالسعر الحر (١٢٥٠ليرة +٥٠ليرة عمولة نقل وتوزيع).

وأكد المصدر أن الهدف من كشك البيع بالسعر الحر هو تأمين حاجة المواطنين من مادة الخبز التمويني وتخفيفاً للازدحام على كوات البيع بالمخابز، وللحد من ظاهرة الاتجار بمادة الخبز التمويني من قبل بعض الباعة المتواجدين أمام المخابز.

ربطتي خبز للمواطن

وذكر المصدر أنه سيتم النظر بتوسيع التجربة على أكثر من كشك ضمن مدينة دمشق وتعميمها على باقي المحافظات، بحسب الاقبال على شراء ربطات الخبز بالسعر الحر من الكشك المخصص لذلك، مبيناً أن موقع الكشك في منطقة ركن الدين. وأن ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم.

ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم

وبحسب مراسل “كليك نيوز” في دمشق ينتشر باعة الخبز بمنطقة أفران ابن العميد والتي لا تبعد سوى أمتار قليلة عن بناء وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حيث يبيعون ربطة الخبز بسعر 1500 ليرة وفي حال تأخر الوقت تباع الربطة بسعر 2000 ليرة، ويحصلون على كميات من الخبز التمويني دون الحاجة للبطاقة “الذكية”.

فيما يأمل المواطنون الذي التقاهم مراسل “كليك نيوز” في دمشق أن تساهم أكشاك بيع الخبز بالسعر الحر من الحد من انتشار باعة الخبز بالقرب من الأفران لما فيه من استغلال للمواطن وهدر كبير من مخصصات الخبز في الأفران.

علي خزنة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: العثور على شقيقين أحدهما عمره 7 أشهر مرميين على قارعة الطريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى