مجتمعمحلي

من هو “دادا أتمان” الذي أثار جدلاً بطقوسه في الجامع الأموي بدمشق؟

من هو “دادا أتمان” الذي أثار جدلاً بطقوسه في الجامع الأموي بدمشق؟

 

تداولت العديد من الصفحات ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي صوراً من الجامع الأموي بدمشق، لمجموعة من الأشخاص يرتدون ثياباً باللون البرتقالي.

وظهر في الصور المتداولة مجموعة من النساء والرجال يمارسون طقوساً غير مألوفة داخل الجامع الأموي بدمشق، ما أثار استنكار وسخرية البعض من جهة، ودفاع البعض عنهم من جهة أخرى.

ومن خلال البحث، تبين أن المجموعة يقودها شخص يطلق على نفسه اسم “دادا أتمان”، وهو سوري ينحدر من مدينة السويداء، بحسب ما يظهره حسابه على “فيسبوك”.

من هو "دادا أتمان" الذي أثار جدلاً بطقوسه في الجامع الأموي بدمشق؟

رد وبيان وزارة الأوقاف

 

ونشر ” دادا أتمان ” على حسابه عدة منشورات تظهر قيامه بتنظيم العديد من الفعاليات في عدة محافظات سورية خلال العامين الماضيين، عمل خلالها على نشر تعاليم طرق اليوغا والمعتقدات التي يعتنقها ويؤمن بها.

وزارة الأوقاف وفي ردها على الصور المتداولة، نشرت بياناً رسمياً أشارت فيه إلى “حرصها على حرمة الجامع الأموي وكذلك كافة المواقع الدينية والمقدسات في البلاد وعدم العبث بها أو الإساءة لها بأي شكل من الأشكال”.

وأكدت الوزارة أن” المجموعة التي دخلت وصورت داخل الجامع الأموي بدمشق قد دخلت ضمن وفود الزائرين والسياح الذين يزورون الجامع الأموي بالآلاف، وقاموا بالتصوير دون علم إدارة الجامع الأموي أو التنسيق معها.

عندما تم التنبه إلى الأمر قامت إدارة الجامع بتنبيههم ومنعهم من التصوير أو ممارسة الطقوس الغريبة التي قاموا بها، ولكنهم كانوا قد قاموا بأخذ بعض الصور ومقاطع الفيديو”.

وختم البيان بأن” وزارة الأوقاف وجهت إدارة الجامع الأموي لمنع تكرار مثل هذه الظاهرة وتنبيه كافة الزائرين إلى ضرورة الالتزام بالقواعد والآداب التي تحافظ على حرمة وقدسية الجامع الأموي”.

رد وبيان وزارة الأوقاف

 

كليك نيوز

اقرأ أيضاً:  المدرج الثاني في مطار دمشق الدولي إلى الخدمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى