خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

خيار وفقوس في كازيات حلب.. والتموين: ضبط الدور ليس من مهامنا

خيار وفقوس في كازيات حلب.. والتموين: ضبط الدور ليس من مهامنا

 

اشتكى عدد من المواطنين التجاوزات التي تشهدها كازية “الاتحاد” في منطقة الزبدية، بعد أيامٍ من الانتظار لتعبئة مخصصات البنزين.

خيار وفقوس في كازيات حلب
خيار وفقوس في كازيات حلب

وقال أحد المُشتكين، “منذ 4 أيام ونحن ننتظر على الدور لتعبئة البنزين، وعندما وصلت المخصصات، السبت، قالوا لنا صارت الساعة 3 سكرنا.. وما ضل بنزين، علماً أنه لم يحصل أي التزام بتنظيم الدور عند توزيع المادة”.

وأكّد عدة مُشتكين أن “الموضوع خيار وفقوس، هذا واضح للجميع، والمخالفات على العلن، كما يوجد مدخل مخالف من الجهة الأخرى للكازية، خاص بأشخاص معينين”.

بدوره، قال مدير تموين حلب، أحمد السنكري، في ردّه على ما ورد: “نحن كتموين معنيين بالمخالفات المرتبطة بالتلاعب في الأسعار أو نقص الكيل داخل الكازية، أمّا المشكلات المتعلّقة بمخالفة الدور أو وجود مدخل مخالف.. وغير ذلك فهي من مهام الشرطة”.

خيار وفقوس في كازيات حلب
خيار وفقوس في كازيات حلب

يُذكر أنه في ظل أزمة البنزين الحالية، تشهد محطات الوقود في حلب حالات متكررة لدخول سيارات بشكلٍ مخالف إلى المحطات والتزوّد بالبنزين، فيما طوابير السيارات تنتظر لساعات، وسط مناشدات بأن تصبح عملية توزيع البنزين “الحر” عبر نظام الرسائل.

يُشار إلى أنه بغية تنظيم عملية توزيع مادة البنزين وتخفيفاً للازدحام على محطات الوقود في أزمات “المحروقات” السابقة، كانت اتخذت لجان المحروقات في عدة محافظات، حينها، إجراءات، كالتعبئة بالتناوب بين أرقام الزوجي والفردي أو تطبيق آلية توزيع القسائم المرقمة على السيارات المنتظمة بالدور أمام المحطات، بهدف قمع المخالفات.

تلفزيون الخبر

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع