خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

“قسد” تغلق أكثر من 20 محلاً في الرقة وتختطف عدداً من أصحابها

“قسد” تغلق أكثر من 20 محلاً في الرقة وتختطف عدداً من أصحابها

 

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” 20 محلاً تجارياً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، واختطفت عدداً من أصحابها في ريف الرقة بالتوازي مع اختطاف مواطنين آخرين من المدينة واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

"قسد" تغلق أكثر من 20 محلاً في الرقة وتختطف عدداً من أصحابها
“قسد” تغلق أكثر من 20 محلاً في الـرقة وتختطف عدداً من أصحابها

وأكدت مصادر محلية إغلاق قوات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي 13 محلاً تجارياً في سوق الطبقة و 10 محال في الشارع العريض في المدينة و 3 آخرين في الحي الثاني، وذلك بعد قيام مجموعات تابعة “لقسد” بمداهمة هذه المحال وأجبرت مالكيها على الخروج منها وإغلاقها بالشمع الأحمر واختطفت عدداً من العاملين بهذه المحال واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وبينت المصادر أن هذه الممارسات تأتي في إطار ملاحقة “قسد” لأعداد كبيرة من المواطنين الذين يرفضون التعاون معها وإرسال أبنائهم للقتال في صفوفها.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعة عسكرية تابعة لـ “قسد” نفذت حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في شارع تل أبيض بمدينة الـرقة واختطفت على إثرها مدنيين اثنين كما اقدمت على اختطاف عدد من الشبان بعد توقيفهم على حاجز حزيمة شمال الرقة وساقتهم إلى معسكرات “التجنيد الإجباري” لزجهم في عمليات التدريب والقتال في صفوفها.

كما أقدمت “قسد” على تحويل مدرسة تل السمن شمال الـرقة إلى نقطة عسكرية، وقامت بحفر خنادق وسواتر ترابية بمحيطها لعزلها وجعلها منطقة عسكرية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع