مجتمعخدمي

حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات

حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات

 

يعاني أهالي حي المهاجرين في مدينة حمص، والبالغ عددهم نحو 35 ألف نسمة، من نقص في بعض الخدمات الأساسية والضرورية التي لم تقدم منذ عدة سنوات.

وكانت وردت إلى “كليك نيوز” عدة شكاوى مرفقة مع صور توضح الواقع المتفاوت بين شارع وآخر، من الطرقات والنظافة والتغذية الكهربائية وغيرها.

حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات
حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات

المشاكل بالجملة

ولمعرفة مطالب السكان في الحي الواقع في الجزء الشرقي من المدينة، التقت “كليك نيوز” مختار المهاجرين (2) “عبدو ضاحي”، ودار الحديث عما يصله من شكاوى ومدى استجابة الجهات المعنية في المحافظة.

وبدأ “المختار” حديثه بشكوى سكان حي ضاحية الباسل والمعروفة “بضاحية المهاجرين” عن عدم تعبيد الطرق الفرعية في القسم الشمالي حتى الآن رغم الوعود المقدمة إليهم.

وقال “المختار” “يعاني سكان بعض الشوارع من المشكلة نفسها، وخصوصاً الأطفال الذين يعودون من المدرسة ملطخين بالوحل والمياه المتراكمة في الشوارع”.

حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات
حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات

في مشكلة أخرى، أوضح أن “هناك أجزاءً من الحي لم يتم تمديد الصرف الصحي فيها وهو عائق أمام تعبيد الطرقات، إضافة لانفجار بعض الحفر الفنية المصممة ذاتياً من بعض السكان وطوفان المياه والأوساخ في الشوارع.”

ونقل “المختار” شكاوى المواطنين في الضاحية والأحياء القريبة منها لعدم وجود ثانوية قريبة وتوجه مئات الطلاب سيراً على الأقدام مئات الأمتار الى أقرب ثانوية بجانب البريد.

وأشار “المختار” إلى أن شكوى المواطنين تم نقلها إلى المعنيين في المحافظة الذين قدموا وعوداً بحلها، لاسيما مشكلة الطرقات، حيث قالوا إنهم رصدوا ميزانية للتعبيد وحل هذه المشكلة.

وتابع “مختار” الحي أنه ورغم وجود أكثر من 35 ألف نسمة في الحي، إلا أن اقرب قسم شرطة بعيد كثيراً، حيث يضطر المواطنون للذهاب إلى قسمي باب السباع والبياضة لحل أي مشكلة قانونية.

حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات
حي المهاجرين في حمص يعاني نقصاً في الخدمات

وعن مشكلة الكهرباء في الحي، طلب “المختار” من المعنيين في شركة كهرباء حمص النظر في حال المحولات التي لم تعد تستحمل الضغط السكاني الكبير وزيادة عددها واستطاعاتها.

وختم “المختار” عبدو ضاحي حديثه مع “كليك نيوز” بضرورة تأمين مازوت التدفئة لكافة المواطنين بشكل أسرع، لاسيما مع بدء فصل الشتاء وأهمية هذه المادة للجميع.

ولفت “مختار” المهاجرين إلى أن لا مشاكل تذكر حول الخبز بعد قرار توزيعه على البطاقة الذكية.

يشار إلى أن “كليك نيوز” تواصلت سابقاً مع المهندس “حيدر الوعري”، مدير الاشغال العامة في مجلس مدينة حمص، فيما يتعلق بشكوى أهالي الضاحية الذي أوضح، أن “سبب ذلك هو عدم جهوزية البنية التحتية في هذا القسم، والقصد أنها غير مخدمة بالصرف الصحي بعد”.

وتابع المهندس “الوعري” “أبدى محافظ حمص اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع خلال زيارته إلى المنطقة منذ عدة أيام، وتم رصد 650 مليون ليرة لدراسة مشروع الصرف الصحي”.

الجدير بالذكر أن ضاحية الباسل عبارة عن توسع سكاني كبير وامتداد لحي المهاجرين، وتسكنه عشرات العائلات التي قدّمت عدة شكاوى مماثلة على أمل حلها ودون تأجيلها كما حصل سابقاً، كما قال الأهالي.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مجلس مدينة الحسكة يوضح أسباب تراجع النظافة في شوارعها وأحيائها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى