خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

حلب تفتتح أول مركز لخدمة المواطن في أريافها بالسفيرة

افتتحت حلب مركزاً لخدمة المواطن في مدينة السفيرة، كأول مركز في أرياف المحافظة يوضع في الخدمة ويمكّن المواطنين من الحصول على الوثائق الرسمية لعدد من الخدمات المدنية والعدلية.

وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى خلال افتتاح المركز إلى أنه يأتي في سياق خطة المحافظة “للتوسع في إحداث هذه المراكز في المدينة والريف بهدف تبسيط الاجراءات وتخفيف العبء عن المواطنين للحصول على الوثائق الرسمية المطلوبة للعديد من المعاملات الرسمية”، ولفت إلى أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة “لاستكمال إنشاء مراكز أخرى لخدمة المواطن في مدينة دير حافر، والحمدانية والكراج الشرقي وحي الضوضو في المدينة القديمة، والتي سيتم وضعها في الخدمة خلال العام الجاري”.

مدير المركز أنس محمود، بين أنه مجهز بالكوادر البشرية والتقنية اللازمة وبالطاقة الشمسية “حيث جرى البدء باستخراج بيانات الوفاة والولادة والسجل العدلي وغير موظف، على حين يتم العمل لتوسيع الخدمات المتعلقة بالرخص الإدارية وفواتير الهاتف والمياه والكهرباء”.

من جهته، أوضح رئيس مجلس مدينة السفيرة محمد الحماد ان إطلاق هذه الخدمة “يضاف إلى العديد من الخدمات التي تساهم في عودة الحياة الطبيعية إلى ريف المحافظة بعد تطهيره من الإرهاب”.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع