مجتمعخدميمحلي

حاولوا التخلص من 300 ألف لتر في الأراضي الزراعية.. ضبط محطة محروقات تتاجر بالمازوت

حاولوا التخلص من 300 ألف لتر في الأراضي الزراعية.. ضبط محطة محروقات تتاجر بالمازوت

 

ضبطت الجهات المختصة للمرة الثانية خلال شهرين، محطة محروقات مخالفة في ريف حلب، يملكها أحد المتنفذين بعد ضبط محطة أخرى في وقت سابق يملكها أحد أعضاء مجلس محافظتها حتى الآن.

حيث ضبطت مديرية مكافحة التهريب في الجمارك بالتنسيق مع لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات حلب محطة وقود خاصة في ريف حلب، بعد قيامها بتخزين 326 ألف مازوت لتر بخزانات وصحاريج خاصة للمتاجرة بها في السوق السوداء.

5 1

ونشرت وزارة النفط والثروة المعدنية على صفحتها الرسمية في فيسبوك تفاصيل الحادثة، دون ذكر أسم المحطة إلا أن متابعين في حلب أكدوا ان الصور تعود لمحطة “حيدرة” ويملكها شخص متنفذ في حلب.

28

وفي التفاصيل، ذكرت الوزارة إلى ان أصحاب المحطة قاموا بتخزين كميات كبيرة من المازوت للمتاجرة بها، من خلال وجود خزانات سرية في المحطة سعة 190 ألف لتر وصهاريج بسعة 136 ألف لتر.

27

وتقدر الكميات المضبوطة بحسب الوزارة بحوالي 19 ألف لتر من مادة المازوت، كما قام القائمون على المحطة بالتخلص من 300 ألف لتر من مادة المازوت في الأراضي الزراعية القريبة من المحطة قبل وصول الجمارك واللجنة بساعات.

26

وختم منشور الوزارة أنه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية، دون توضيح حجم الغرامات المالية التي تم تغريم صاحب المحطة بها.

يشار أنه خلال الشهر الماضي، تم ضبط محطة وقود خاصة في ريف حلب الشرقي، بسبب وجود نقص بكمية ٢٧ ألف ليتر من المحروقات وتغريم صاحب المحطة بمبلغ ٥١١ مليون ليرة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: سائقو السرافيس بحماة يشتكون وضع مخصصاتهم في محطات ريفية خلال أزمة المحروقات الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى