أخبار كليكميداني

“جبهة النصرة” تعدم ثمانية معتقلين وتحكم برجم فتاة حتى الموت لاستخدامها “تيك توك”

“جبهة النصرة” تعدم ثمانية معتقلين وتحكم برجم فتاة حتى الموت لاستخدامها “تيك توك”

 

أقدمت ما تسمى “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة” سابقاً، وبأمر من زعيمها “أبو محمد الجولاني”، على إعدام ثمانية معتقلين لديه كانوا سابقاً في صفوف “التنظيم”.

وذكرت مصادر محلية، أن عملية الإعدام جرت من دون محاكمة ونُفّذت في “السجن 107” الذي يديره ما يسمى “جهاز الأمن العام التابع للهيئة”، ومن دون إيضاح أسباب اعتقالهم وإعدامهم.

وأضافت المصادر، أن عمليات الإعدام طالت خمسة أجانب إضافة إلى 3 شبان من ريف حماة الشرقي، مشيراً إلى أن الإعدام تم رمياً بالرصاص، وأن القتلى كانوا ضمن “جهاز الأمن العام” التابع “لهيئة تحرير الشام”، منذ عام 2017.

اقرأ أيضاً: قتلى في انفجار ضخم هز الريف الشمالي لإدلب (فيديو)

وكانت ما تسمى “المحكمة الشرعية” التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في إدلب، أصدرت قبل أيام، قراراً بإعدام فتاة عشرينية بسبب ظهورها على تطبيق “تيك توك”.

وقالت مصادر محلية، إن الفتاة التي تطلق على نفسها اسم “العنود”، كانت مقيمة في تركيا وتظهر في فيديوهات طبيعية على تطبيق “تيك توك”، وقد تم ترحيلها من تركيا إلى سورية منذ عدة أشهر بسبب عدم تجديد إقامتها من قبل السلطات التركية.

وأضافت المصادر، أن الفتاة استمرت بالظهور على تطبيق “تيك توك”، بعد إعادتها إلى إدلب دون أن تظهر بأي من المظاهر المخلة بالآداب، ورغم ذلك قام ما يسمى بـ “المكتب الأمني” باقتحام منزلها واعتقالها، وأكدت المصادر أن الإعدام سيتم بطريقة “الرجم حتى الموت”.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا مستمرة باستقطاب “الجهاديين” في سورية.. “جبهة النصرة” تغلق مكاتب التجنيد في إدلب

في هذه الأثناء، أعلنت “الهيئة”، أنها تقوم بتجهيز معسكر تدريبي جنوب غرب مدينة إدلب مخصص للقاصرين دون الـ 18 عاماً، لإعداد ما يطلق عليه مسمى “أشبال الجهاد”.

وقالت مصادر مطلعة، إن المعسكر يمتد على مساحة سبعة هكتارات ويبلغ محيط قطره 200 متر، ويقع بالقرب من قرية القياسية، جنوب غرب إدلب، مضيفة أن المعسكر في طور الإنشاء وحسب المخطط سينتهي العمل فيه قبل نهاية نيسان الجاري، ويتسع بشكل مبدئي لاستقبال 200 قاصر، مع كادر تدريب.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم التركيز على “الدورات الشرعية”، لمدة شهرين وشهر للتدريب على استخدام الأسلحة، لافتة إلى أن زواج القاصرات ينتشر بشكل لافت في مناطق سيطرة “النصرة”.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى