خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

جامعة حلب تحتضن امتحانات المسابقة المركزية بحلب بمشاركة أكثر من 11 ألف متقدماً ومتقدمة

جامعة حلب تحتضن امتحانات المسابقة المركزية بحلب بمشاركة أكثر من 11 ألف متقدماً ومتقدمة 

 

انطلقت صباح اليوم امتحانات الفئة الأولى من المسابقة المركزية التي تنظمها وزارة التنمية الإدارية، حيث يتقدم في حلب 11163 متقدماً، ابتداءً من 2488 من الفئة الأولى، وذلك ضمن كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة.

وتفقد محافظ حلب حسين دياب ورئيس الجامعة الدكتور ماهر كرمان عدداً من القاعات، واطلعا على سير العملية الامتحانية فيها والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية لتوفير المناخ الملائم لهذه الإختبارات.

وأشار محافظ حلب إلى أهمية المسابقة المركزية كونها ستؤمن نحو 100 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات السورية، ورفد مؤسسات القطاع العام بالكوادر البشرية الخبرات العلمية والمهنية اللازمة، مبيناً أن جميع الامتحانات والاختبارات تجري بشكل مؤتمت، وهو ما يساهم في تحقيق العدالة لجميع المتقدمين.

وأوضح رئيس جامعة حلب أنه تم التنسيق مع وزارة التنمية الإدارية ومحافظة حلب لتوزيع المتقدمين للمسابقة المركزية من الفئات الخمس ضمن كليات الآداب والحقوق والاقتصاد والعلوم، وتوفير كل المستلزمات بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

وبين مدير التنمية الإدارية بمحافظة حلب محمد زهران أن عدد المقبولين للتقدم للمسابقة المركزية بالمحافظة بلغ /11163/ من جميع الفئات، منهم 2458 للفئة الأولى و 6182 للفئة الثانية و 942 للفئة الثالثة و 277 للرابعة و 1304 الفئة الخامسة.

وتستمر امتحانات المسابقة المركزية يوم غد الأحد للفئة الثانية من خريجي المعاهد والاثنين للشهادات الثانوية العامة، في حين تستكمل الاختبارات الفئة الثالثة والرابعة في الثامن عشر من الشهر الجاري والفئة الخامسة في يوم التاسع عشر من الشهر الحالي.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع