خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

توقيف أفراد شبكة في حلب تمتهن تزوير البطاقات الشخصية والوثائق الرسمية

بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في حلب حول وجود شخص يقوم بتزوير أختام ووثائق رسمية منسوبة لدوائر حكومية ورسمية وبطاقات شخصية وشهادة سوق ضمن منزله في حي الحمدانية بحلب.

تم تحري المنزل المذكور وإلقاء القبض على المشتبه به وتبين أنه يدعى (محمد. ن)، وبتفتيش منزله عُثر فيه على أدوات التزوير وهي “آلة تصوير نوع hp ــ طابعة سكنر ملونة ــ طابعة كروت بلاستيكية مع علبة كروت بلاستيكية فارغة معدة لطباعة البطاقات ــ طابعة ليزرية صغيرة ــ فرن يحتوي على لمبات تصوير حرارية معدة لتزوير الأختام ــ مقص كرتون وأوراق لطابعة الكروت ــ 20 قرص cd فارغ ــ اسطمبات حبر بألوان مختلفة ــ كليشات أختام متعددة مدون على إحداها عبارة نصادق على الخاتم والتواقيع المحررين”.

وعثر لديه على العديد من الوثائق والأوراق الممهورة بأختام وكليشات منسوبة لجهات حكومية منها “رخص سوق دولية ــ شهادات حرفية ومهنية ــ وثائق عدلية ــ جلاء مدرسي ــ 16 وثيقة مؤقتة خاصة بالتجنيد ــ تقارير طبية فارغة ــ وكالة غير قابلة للعزل ــ كشف علامات منسوب لجامعة حلب”.

كما عثر على  إيصال حجز سيارة تبين أنها نوع (سانغ يونغ) ومركونة أمام منزله ويقوم باستخدامها ويوجد فيها سند تمليك باسم مواطن آخر وبالتحقيق مع المذكور اعترف بإقدامه على تزوير أختام وكليشات ووثائق منسوبة لجهات حكومية ورسمية بالاشتراك مع المدعو (محمود . ف) وشخص متواري مقابل المنفعة المادية، وقيامه بتزوير عدد كبير من البطاقات الشخصية وشهادات السوق الخاصة والدولية والحرفية والمهنية، وفك احتباس السيارة المذكورة عن طريق أمر قضائي مزور.

كما اعترف أنه كان يساعده في إنجاز المعاملات المزورة شخص يدعى (عمر. ك) والذي أُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بمحاولته إنجاز معاملة عن طريق المقبوض عليه لإعفاء شخص من الخدمة الإلزامية مقابل مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية.

تم مصادرة جميع الوثائق والطابعات والأدوات المستخدمة بالتزوير، وحجز السيارة المذكورة، ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

إقرأ أيضاً : توقيف شخصين سرقا أدوية من مستودع في حلب

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع