خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

تنظيم داعش يعلن نهاية عمليته الانتقامية شرقي سوريا

تنظيم داعش يعلن نهاية عمليته الانتقامية شرقي سوريا

 

أعلن داعش من خلال صحيفته الإلكترونية “النبأ”، عن انتهاء ما أسماها “غزوة الثأر للشيخين” التي أطلقها التنظيم في 18 شهر أبريل/ نيسان الفائت، حيث استمرت حتى 2 مايو/ آيار الجاري، وفق معرفات التنظيم.

حيث كثفت خلايا داعش من عملياتها الأمنية في كلٍ من محافظتي دير الزور والحسكة، منذ إعلان التنظيم عن الهجوم فيما سقط قتلى من المدنيين خلال هجماتٍ تبنها التنظيم عبر معرفاته، بتهم واهية منها التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

من بين تلك الهجمات مقتل 7 مدنيين في منطقة فنيجين التابعة لبلدة أبو خشب شمال غربي دير الزور خلال محاولة خلايا التنظيم اقتحام منزل نوري الحميش في البلدة نهاية شهر أبريل الفائت والتي تبناها التنظيم.

في سياقٍ متصل شهد مخيم الهول للنازحين شرقي محافظة الحسكة خلال الثلاث أسابيع الفائتة، تصاعداً في معدل جرائم القتل وعمليات الاغتيال ذهب ضحيتها سيدات سوريات وعراقيات.

يذكر أن تنظيم داعش أعلن في 17 إبريل الفائت عن إطلاق ما أسماها “غزة الثأر للشيخين” دعا من خلالها عناصره لكثيف العمليات الأمنية ثأراً لمقتل زعيمه “أبو إبراهيم القرشي” والمتحدث السابق باسم التنظيم “أبو حمزة المهاجر” خلال عملية نفذتها القوات الأمريكية بريف مدينة إدلب مطلع العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع