مجتمعخدمي

تعرفة جديدة للسرافيس وباصات النقل الداخلي في دمشق خلال يومين

تعرفة جديدة للسرافيس وباصات النقل الداخلي في دمشق خلال يومين

 

أعلنت محافظة دمشق، أن التعرفة الجديدة للآليات العاملة على المازوت والبنزين، ستصدر خلال اليومين القادمين.

وأكد مصدر مسؤول في المحافظة وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية، أن تعرفة الخطوط الطويلة أصبحت 500 ليرة بدل 400 ليرة، أما الخطوط القصيرة فتصح 400 ليرة بدل 300 ليرة، أي بزيادة 100 ليرة.

وقالت المصادر، إنه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة إجراء تعديل على عدادات التكاسي ليصار إلى وضع اللصاقات المحددة للتعديل لتشمل أكثر من 20 ألف تكسي في العاصمة دمشق.

تعرفة جديدة للسرافيس

وأشارت المصادر إلى استمرار تزود جميع وسائل النقل بمادة المازوت خلال فترة العطل من دون أي توقف وحسب مسار عمل كل سرفيس أو باص، لتحصل على مخصصاتها.

ولفتت المصادر إلى استغلال سيارات الأجرة الخاصة “التكاسي” والتي باتت تتقاضى أجوراً كبيرة جداً تصل إلى الـ 20 ألفاً والـ 25 ألفاً وحتى الـ 40 ألفاً بالنسبة للمسافات الطويلة، وذلك بحجة ارتفاع سعر البنزين وتأخر ورود الرسالة الذكية لفترة تتراوح بين الـ 15 يوماً والـ 20 يوماً، وبالتالي أصبح السائق يحمّل نسبة الزيادة بشكل مباشر على أجرة الركوب.

وأكدت المصادر استعدادها لتلقي أي شكاوى بحق أي سيارة تكسي على صعيد تقاضي أجور زائدة، وعدم التقيد بالعدادات أو بالتعرفة الرسمية الصادرة بالنسبة للسرافيس وباصات النقل الداخلي ريثما تقر التعرفة الجديدة.

تعرفة جديدة للسرافيس

وكانت عدلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تعرفة البولمانات بين المحافظات لتصبح أجرة باص بولمان رجال أعمال “30 راكباً”، بزيادة 44.25 ليرة سورية/ كم لكل راكب، وباص بولمان “45 راكباً” بزيادة 37.50 ليرة سورية/كم لكل راكب، على أن تضاف نسبة 20 بالمئة على التعرفة الكيلومترية الجديدة للمحافظات الشرقية، كبدل خطورة لحين زوال الأسباب.

وأشار مدير التسعير في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “نضال مقصود”، حينها إلى أن هذا التعديل يأتي ضوء رفع أسعار مادتي المازوت والبنزين الأخير، مؤكداً الأخذ بعين الاعتبار كل تكاليف التشغيل ناهيك عن أجور الصيانة والإصلاح وغير ذلك.

تعرفة جديدة للسرافيس

واعتبر أن التعرفة عادلة لكل الأطراف السائقين والمواطنين في ظل قرار الرفع الأخير لأسعار المحروقات.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أصدرت قبل أيام، قراراً بزيادة تعرفة النقل ضمن المحافظة للآليات العاملة على المازوت بنسبة 25 بالمئة، والآليات العاملة على البنزين بنسبة 10 بالمئة، وجاء ذلك بعد رفعها لأسعار المحروقات من البنزين والمازوت المدعوم لجميع المواطنين والفعاليات.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: يتكون من 11 طابقاً.. أكبر مجمع إسعافي في دمشق يدخل الخدمة نهاية 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى