منوعاتعلوم وتكنولوجيا

تطبيق واتساب يبشّر مستخدميه بخاصية جديدة لحفظ بياناتهم ومحادثاتهم

تطبيق واتساب يبشّر مستخدميه بخاصية جديدة لحفظ بياناتهم ومحادثاتهم

 

في الوقت الذي يحمل فيه الكثير من مستخدمي واتساب همّ نقل بياناتهم ومحادثاتهم عند تغيير هواتفهم، فإن الشركة أوجدت حلاً لزبائنها، حيث أصدرت خاصية لتسهيل الأمر لأجهزة “أندرويد”.

وقام تطبيق واتساب بدمج خاصية النسخ الاحتياطي (Back up) في برنامج المراسلة، والذي يمكّن من حفظ المحادثات والصور والفيديوهات المحفوظة على حساب “كلاود” (خدمة التخزين عبر الانترنت)، واستعادتها عند تنزيل الواتساب على الهاتف المحمول الجديد.

وبحسب ما أفاد موقع “غيغا” الألماني، ستصبح عملية استعادة المحادثات والملفات أسهل بكثير، وفي المستقبل، سيكون بالإمكان نقل محادثات الواتساب مباشرة إلى الجوال الجديد الذي يعمل بنظام “أندرويد”.

تطبيق واتساب

وحسب الموقع، ظهرت الخاصية الجديدة في إعدادات الواتساب والدردشات “Chats”، تحت مسمى “Chat transfer to Android”، وتعني: “نقل الدردشة إلى أندرويد” في إصدار تجريبي من برنامج المحادثات لنظام أندرويد، مشيراً إلى أن هذه الخاصية تمكن ببساطة من نقل الدردشات بالكامل مباشرة إلى هاتفك الأندرويد الجديد ومتابعة استخدامها بدون مشاكل.

وأضاف الموقع، يجب رغم ذلك اعتبار الخاصية الجديدة لواتساب خياراً إضافيًا، وليس بديلاً عن إجراء النسخ الاحتياطي المعتاد، لأنه في حالة تعطل الهاتف، ستختفي البيانات الموجودة عليه أيضاً، لذلك، لا يمكن الاستغناء عن تأمين نسخة من ملفاتك على حساب “كلاود” أيضاً، خاصة أنه أصبح الآن مشفرًا.

وكان تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، أطلق ميزة جديدة تمنع للمستخدمين من أخذ لقطة شاشة (screenshot) لبعض المحادثات، لتعزيز خصوصيتهم، حيث تعمل الخاصية الجديدة على حظر أخذ لقطة الشاشة للفيديوهات والصور التي يرسلها المستخدمون بصيغة “View Once”، أو “مشاهدة لمرة واحدة”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “واتساب” يودع 49 نوعاً من الهواتف الذكية مع بداية العام الجديد.. تعرف إليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى