خاص ..

فراس عمورة

شارك مقالة كليك لديك ..

تسوية أوضاع نحو 6 آلاف مطلوب في مراكز التسوية في حلب منذ افتتاحها

تستمر عمليات التسوية في ثلاثة مراكز منتشرة في محافظة حلب وهي مركز مسكنة ودير حافر بريف حلب الشرقي وتل عرن شمال غرب السفيرة، حيث تستمر عمليات توافد المشمولين بالعفو إلى تلك المراكز لتسوية أوضاعهم وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وأفاد موقع كليك نيوز، أن اللجنة المختصة المسؤولة عن عملية التسوية تفقدت اليوم مركز التسوية في مدينة تل عرن بمنطقة السفيرة والذي تتواصل فيه تسوية أوضاع المشمولين من المدنيين والعسكريين.

وشملت الجولة لقاء الوجهاء وممثلي العشائر وأهالي المنطقة، حيث ثمنت اللجنة دورهم الهام في التواصل مع ذويهم للالتحاق بالتسويات، في حين أعرب الأهالي عن امتنانهم لهذه المكرمة التي أتاحت الفرصة لأبنائهم وأقاربهم، العودة إلى مناطقهم والمساهمة في البناء والإنتاج.

إقرأ أيضاً : مركز جديد للتسوية في مدينة دير حافر شرق حلب

ودعا الوجهاء وممثلو العشائر جميع السوريين في جميع المناطق إلى الاستفادة من هذه المكرمة في ظل عودة الإنتاج الزراعي وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقرار السكان ودفع عملية الإنتاج وبناء الوطن.

وبين عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب الدكتور “كميت عاصي الشيخ” أن عدد الذين استفادوا من مراكز التسوية في محافظة حلب بلغ حوالي 6 آلاف مواطن من المدنيين والعسكريين.

واستمعت اللجنة المختصة إلى مطالب عدد من الأهالي حول الجوانب الخدمية، ووعدت الأهالي بتخصيص إعانات مالية لمجلس مدينة تل عرن لتنفيذ مشاريع طرقية وزراعية للنهوض بواقع الخدمات في مدينة حلب.

ويعتبر مركز تل عرن الثالث الذي تم افتتاحه يوم الأربعاء الماضي ضمن إجراءات التسوية التي كانت انطلقت في محافظة حلب منذ نحو 40 يوما.

يذكر أن عملية التسوية في مركز دير حافر دخلت أسبوعها الثالث اليوم ومازالت عملية الإقبال كبيرة من أبناء المنطقة لتسوية أوضاعهم، وذلك على غرار مركز مسكنة الذي افتتح في ٣١ كانون الثاني الماضي كأول مركز للتسوية في حلب، وشهد إقبالاً لافتاً من أبناء المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية لتسوية أوضاعهم والعودة إلى كنف الدولة السورية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع