مجتمعمحلي

البداية من سيارات المحافظة.. تركيب 100 جهاز GPS لمراقبة سيارات محافظة دمشق

البداية من سيارات المحافظة.. تركيب 100 جهاز GPS لمراقبة سيارات محافظة دمشق

 

بدأت محافظة دمشق بتركيب أجهزة GPS على السيارات التابعة لمحافظة دمشق، لتكون المحافظة أول من يطبق القرار.
حيث بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات التابع لمحافظة دمشق مازن دباس لموقع “كليك نيوز” أنه تم تركيب 100 جهاز للآليات التابعة لمحافظة دمشق، كما تم تركيب عدد من الأجهزة لباصات النقل الداخلي والبولمانات.

تركيب 100 جهاز GPS لمراقبة سيارات محافظة دمشق

مؤكداً أنه تم تطبيق قرار تركيب أجهزة GPS لوسائل النقل العامة بمختلف أنواعها (باصات النقل الداخلي الحكومي والخاص- السرافيس – والآليات – البولمانات – التكاسي) منذ بداية الشهر.

مشيراً إلى أن الدفع يتم عبر المصرف التجاري السوري بجميع فروعه الثمانية والعشرين المنتشرة بمختلف مناطق دمشق.

وعلى السائق الذي قام بدفع المبلغ تسليم الإيصال في المحافظة وعندما يتم تجميع عدد كافٍ من الإيصالات لنفس الخط يتم توجه الشركة المنفذة إلى الخط وتركيب جهاز Gps لهذا الخط.

تركيب 100 جهاز GPS لمراقبة سيارات محافظة دمشق

يجدر بالذكر أنه صدر تعميم من محافظ دمشق الى مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة لتقوم بالتعميم على مراكز الانطلاق (الشمالي – الجنوبي – الغربي السومرية – البولمان).

وذلك لإلزام كافة الآليات التي تنطلق من تلك المراكز والتي تتزود بمادة المازوت من خزانات مراكز الانطلاق للمبادرة الى تسديد مبلغ 350 ألف لقاء ثمن جهاز جي بي اس لحساب شركة المحروقات في المصرف التجاري السوري خلال مدة أقصاها 30 يوماً.

تركيب 100 جهاز GPS لمراقبة سيارات محافظة دمشق

وكان محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بين في تصريح سابق خلال اجتماع مجلس المحافظة أن دمشق ستكون أول مدينة في سورية تستخدم خاصية “جي بي اس” للحافلات والسرافيس.

دمشق – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: محافظة دمشق: على كافة الآليات التي تنطلق من مراكز الانطلاق تسديد مبلغ 350 ألف لقاء ثمن جهاز جي بي اس وإلا ستتوقف مخصصاتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى