مجتمعخدمي

تركيب أجهزة GPS على 1700 مركبة في حلب.. هل ستنجح بضبط حركة النقل بالمدينة؟

تركيب أجهزة GPS على 1700 مركبة في حلب.. هل ستنجح بضبط حركة النقل بالمدينة؟

 

في إطار المحاولات والجهود لحل مشكلة النقل وضبط توزيع المشتقات النفطية، بدأت محافظة حلب أعمال تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة GPS، لمراقبة حركة السرافيس والتزامها بخطوط سيرها وضبط حركة النقل بالمدينة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة “ماهر خياطة”، أن تركيب الأجهزة يتم تباعاً لكل السرافيس العاملة ضمن المحافظة ابتداءً من خط الحمدانية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوط الأكثر ازدحاماً بشكل أولي، وذلك وفق برنامج التسجيل الذي اعتمدته المحافظة لتسجيل طلبات تركيب الجهاز.

وبيّن “خياطة”، أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ أكثر من 1700، من أصل حوالي 4000 ميكروباص، لافتاً إلى أن البدء بتفعيل أجهزة المراقبة سيتم مباشرة بعد الانتهاء من عمليات التركيب لخطَي حي الحمدانية، فيما سيتم البدء بتركيب الأجهزة لميكروباصات الخطوط الأخرى ومن ثم تفعيلها.

3 3

بدوره، أوضح مدير فرع محروقات حلب المهندس “عبدالاله الندمان”، أن عملية تركيب هذه الأجهزة ستستمر حتى الانتهاء من كامل السيارات العاملة بالنقل، مشيراً إلى أن توزيع مادة المازوت سيكون للميكروباصات وفق عدد الكيلومترات بموجب الخط المحدد له في اليوم التالي.

وبين مدير هندسة المرور في حلب المهندس “سائد بدوي”، أن التجربة الأولى لأجهزة المراقبة ستتم على خمسة خطوط ضمن المدينة هي (الحمدانية شرقي وغربي والدائري شمالي وجنوبي وخط الإذاعة).

يذكر أنه تمّ اختيار مقر شركة النقل الداخلي لتركيب الأجهزة لتسهيل وتخفيف الأعباء على أصحاب السرافيس وعدم إحداث ازدحام أو إرباك على خطوط النقل وتوفير المكان المناسب للورش الفنية، حيث أنجزت المحافظة المرحلة الأولى من عملية التسجيل على الجهاز، من خلال تسجيل بيانات أصحاب السرافيس كاملة، وإرسالها إلى فرع شركة محروقات ودفع المبالغ المالية المترتبة عليها.

هذا وتعاني محافظة حلب كغيرها من المحافظات السورية من أزمة مواصلات خانقة، وجاءت أزمة المحروقات التي تعانيها البلاد عموماً، لتزيد الأزمة اشتعالاً، بالتزامن مع ارتفاع خيالي بأسعار المحروقات في السوق السوداء.

وكانت بدأت قبل أشهر قليلة تجربة GPS في سورية، حيث باشرت بعض المحافظات العمل بها كدمشق واللاذقية، ويطالب المواطنون في جميع المحافظات بتطبيقها علّها تسهم من تخفيف أعباء أزمة النقل التي يواجهونها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: محافظة حلب تتصدر وفيات وإصابات الكوليرا.. وزارة الصحة تكتفي بتقديم النصائح!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى