أخبار كليكميداني

تركيا تواصل استهداف مناطق “قسد”.. مقتل اثنين من عناصرها بريف حلب

تركيا تواصل استهداف مناطق “قسد”.. مقتل اثنين من عناصرها بريف حلب

 

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “قيادي” من “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، في مدينة منبج شمال شرق حلب.

وذكرت مصادر محلية، أن الانفجار استهدف سيارة “القيادي أبو عدنان رشو”، من قوات “قسد”، على طريق المطاحن وسط مدينة منبج، حيث احترقت السيارة بشكل كامل، وسط استنفار قوات “قسد” ونشر حواجز في محيط التفجير، وبحسب المصادر، تعتبر هذه المحاولة الثانية لاغتياله.

8 76

في سياق متصل، استهدفت طائرة مسيرة تركية، سيارة تابعة لـ “قسد” جنوبي مدينة عين العرب، ضمن مناطق سيطرتها، في ريف حلب الشرقي.

وذكر ما يسمى “المرصد المعارض”، أن شخصين قتلا، يرجح بأنهما عاملين ضمن “مؤسسات قسد”، وأصيب ثالث بجراح خطيرة، مضيفاً أن الاستهداف طال “مظلوم قره موغ”، وهو “قيادي في صفوف “قسد”، كما أكدت “قسد”، وقوع الاستهداف، معلنة مقتل أحد عناصرها.

وكان ثلاثة عناصر من “قسد”، أصيبوا بجروح، في الثامن من شهر نيسان الجاري، نتيجة انفجار لغم بسيارتهم على طريق حلب غربي مدينة منبج.

اقرأ أيضاً: إصابة جنود أتراك في استهداف “قسد” لأهم قواعد الاحتلال التركي بريف حلب

إلى ذلك، أعلنت السلطات التركية، مسؤوليتها عن “تحييد” “قيادي في حزب العمال الكردستاني”، و “وحدات حماية الشعب”، بمناطق سيطرة “قسد” شمالي سورية.

11 21

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن الاستخبارات التركية حيّدت “القيادي محمد صاري”، الملقب بـ “باران كورتاي”، بعملية أمنية في مدينة القامشلي بالحسكة.

ونقلت الوكالة، عن مصادر أمنية، أن الاستخبارات حيّدت “صاري”، في 14 من نيسان الحالي، وهو أحد “المسؤولين” عن مدينة الرقة، مضيفة أنه انتقل عام 2014 إلى سورية، بعد أن شارك في عديد من “العمليات الإرهابية”، داخل الأراضي التركية، حسب قولها.

وفي 15 نيسان، ذكرت مواقع كردية، أن “باران كورتاي”، قُتل إثر استهداف طائرة مسيّرة تركية سيارة على طريق الحزام قرب بوابة نصيبين الحدودية.

يذكر أنه تتكرر عمليات استهداف قوات الاحتلال التركي لأشخاص وقيادات في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” شمالي سورية.

وفي 19 آذار 2023، حيدت الاستخبارات التركية، المدعو “محمد يلدريم” الملقب بـ “حمزة كوباني” أحد قيادات تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، بعملية أمنية نفذتها في منطقة الشيخ مقصود بحلب.

كما حيّد جهاز الاستخبارات التركي، عبر عملية في شمالي سورية، “خليل منجي”، عضو التنظيم، والذي لعب دوراً رئيسياً في تخطيط وتنفيذ التفجير الإرهابي بشارع الاستقلال بإسطنبول، حسب زعمها.

وأعلنت الاستخبارات التركية، تحييد “القيادي” في تنظيم “الحزب الشيوعي الماركسي- اللينيني” المحظور، “زكي غوربوز”، في عملية نفذت بمدينة الحسكة شمال شرقي سورية، قبل أن يتولى ما يُعرف بـ “مسؤول تركيا” عام 2008.

وفي 2 كانون الأول 2022، أعلنت جهاز الاستخبارات التركية، تحييد “قيادي” في تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، يدعى “محمد ناصر” وهو أحد قياديي التنظيم في منطقة تل تمر بمحافظة الحسكة.

كما تمكنت “الاستخبارات التركية”، من تحييد الإرهابي “قيس برهو سوليف” مسؤول التنظيم في منطقة عين عيسى، وتحييد القيادي المدعو “أيوب ياقوت”، بعملية أمنية في منطقة الشدادي بمحافظة الحسكة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى