مجتمعخدمي

تأخر في عملية توزيع مازوت التدفئة في حماة.. الأهالي يشتكون

تأخر في عملية توزيع مازوت التدفئة في حماة.. الأهالي يشتكون

 

اشتكى عدد من أهالي محافظة حماة لاسيما في المناطق الأكثر برودة، التأخر والبطء الشديدين في عمليات توزيع مازوت التدفئة المنزلي المدعوم عبر رسائل البطاقة الذكيّة في دفعتها الأولى، والتي لم تصل إلى غالبية الأُسر حتى اليوم رغم البرد الشديد، علماً أن عملية التوزيع كان من المفترض أن تكون لصالح الأُسر التي لم تحصل على الدفعة الثانية لشتاء العام الماضي، بحسب التصريحات الرسمية.

وأشار الأهالي في شكواهم لموقع “كليك نيوز” إلى أنه وعلى الرغم من زيادة حصة محافظة حماة من المحروقات، ووصول عدد طلبات المازوت إلى 15 طلباً بشكل يومي بعد أن كانت 8 طلبات، وذلك حسب تصريح للجنة المحروقات المركزية في اجتماعها الأخير، فإن عملية التوزيع تسير بشكل بطيء في ظل الحديث عن الانفراجات وتصريحات الجهات المعنية بالمحافظة والتي تفاءل الأهالي بها خيراً، كون لجنة المحروقات وجهت في بالإسراع في توزيع مازوت التدفئة المنزلي بشكل عادل على المواطنين وتسهيل عملية استلام مخصصاتهم.

ومنذ استئناف عملية توزيع مازوت التدفئة المنزلية حصلت 21 بلدة وقرية في محافظة حماة على المادة بكمية نصف طلب يحتوي على 12 ألف ليتر، وسط مناشدات عديدة وصلت لموقع “كليك نيوز” تطالب الإسراع في عملية التوزيع على اعتبار أن الكمية 50 ليتر بلا شك هي غير كافية، آملين أن يحصلوا على دفعة أخرى من الكميات المُخصصة، كون سعر البيدون من المازوت وصل في السوق السوداء إلى 200 ألف ل.س وليس للأهالي القدرة على شرائه وتحمل كل هذه الأعباء، في وقت وصل فيه سعر طن الحطب إلى أكثر من نصف مليون ل. س في بعض المناطق.

يذكر أن محافظة حماة استأنفت عملية التوزيع منذ 25 كانون الأول العام الماضي، ومن يتابع جداول توزيع المحروقات اليومية على محطات الوقود في مناطق وقرى المحافظة والصادر عن فرع محروقات حماة، يتبين له أن آخر عملية توزيع لمازوت التدفئة كانت في 29 كانون الأول وبعدها لم يتم تخصيص أية طلبات من مادة مازوت التدفئة المنزلية.

وكانت لجنة المحروقات أوضحت أنه تم توزيع حوالي 6 ملايين ونصف ليتر من مازوت التدفئة خلال الفترة الماضية على كافة مناطق المحافظة، وأنه سيتم توزيع نسبة 20% من واردات المازوت للمحافظة لهذا الشهر للتدفئة.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: شاب يعتدي بالضرب على مدير مدرسة في حماة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى